أفضل حل لتقصف الشعر

في معظم الحالات، هناك أسباب أساسية جدًا لتقصف أطراف الشعر. يحدث هذا بسبب عادات الشعر السيئة اليومية، أو حتى بسبب بعض إهمال تغذية الشعر، على سبيل المثال ، قد تكون تسبحي كل يوم من أجل اللياقة البدنية ، لكنك لا تدركِ كيف يساهم ماء الكلور في حمام السباحة في تقصف أطراف شعرك الجاف والهش. وبالمثل ، فإن استخدام المنتجات المليئة بالمواد الكيميائية والعلاجات الكيميائية المتكررة وعدم ترطيب شعركِ بانتظام يمكن أن يؤدي إلى تقصف الأطراف. 

كيف تتخلصين من تقصف الشعر

1. ماسك صفار البيض

ماسك صفار البيض

يعتبر البيض من أقوى المكونات وأفضلها للحصول على شعر صحي ولامع . قد يكون صفار البيض مستهجنًا بسبب الكوليسترول ، ولكن في ما يتعلق بالتطبيق الموضعي على فروة الرأس والشعر ، فهو كنز. إنه علاج فعال في  تقصف الأطراف والتطاير والتجعد في حالة الشعر الجاف. كما هو أيضًا مرطب طبيعي للشعرـ بفضل محتواه الغزير من البروتين، يمنح صفار البيض شعرك القوة والصحة التي يحتاجها ما يمنع تقصف الأطراف.

الطريقة:

خذي صفارًا واحدًا
امزجيه مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وزيت اللوز
أضف العسل إلى الخليط (ملعقتان كبيرتان)
اخفقي المزيج وضعيه على فروة الرأس والشعر
اتركيه لمدة 45 دقيقة
اشطفيه باستخدام شامبو خفيف وماء دافئ
استخدمي هذا الخليط مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج
 

2. العسل

العسل

يُعرف العسل يعمل بسرعة على علاج الأطراف المتقصفة أيضًا. إنه مكون يحبس الرطوبة ويمنع جفاف فروة الرأس والشعر المسبب  لتقصف الأطراف. كما أنه مضاد للجراثيم في الطبيعة. أفضل طريقة لاستخدامه هي عمل ماسك للشعر بالعسل .

الطريقة:
خذي العسل في وعاء
أضفِ الزبادي وزيت الزيتون والبيض
اصنعي مزيج وضعيه على فروة الرأس والشعر
اتركيه لمدة 25 دقيقة 

3. البابونج

تقصف الشعر

البابونج هو مكون فعال لعلاج الشعر ، يساعد في تقليل الجفاف، وبالتالي يخفف من التجعد ويمنع تقصف الأطراف. كما أنه يساعد في الحفاظ على الشعر وفروة الرأس نظيفين من الأوساخ و المركبات  التي قد تتراكم وتؤدي إلى مشاكل.

الطريقة:
انقعي كيسين من أكياس شاي البابونج في ماء ساخن
اتركيه يبرد واستخدمي الماء لشطف الشعر

4. زيت جوز الهند

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند استخدمته الجدات للعناية بالشعر والبشرة. زيت جوز الهند هو مرطب طبيعي، ينعم الشعر  ويساعد أيضًا على التخلص من الأطراف المتقصفة. 

الطريقة:
دلكي شعركِ وفروة رأسكِ بزيت جوز الهند
اتركيه لمدة ساعتين
كرري هذا مرتين أسبوعيًا 

5. الصبار

الصبار

الصبار هي مادة متعددة. يمكن استخدامه على الجلد والشعر، كما أنه علاج ممتاز للأطراف المتقصفة. ويرجع ذلك إلى وجود الإنزيمات المحللة للبروتين التي تساعد في تطهير فروة الرأس من الخلايا الميتة. هذا يساعد الشعر على التنفس والنمو أكثر. كما أنه مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات بطبيعته، مما يحافظ على فروة الرأس مرطبة. 

الطريقة:
استخرجي جل الصبار من 3 أوراق
ضعيه على شعرك ِوفروة رأسكِ
اتركيه لمدة 40 دقيقة.

اقرئي أيضا : إزالة تقصف الشعر في يومين

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر