6 عادات يومية تسبب تلف وتقصف الشعر

يمكن لشيء بسيط مثل استخدام رباط الشعر الخاطئ أو لف شعرك بمنشفة أن يضر خصلاتك، ويسبب بعض الأضرار الجسيمة على المدى الطويل مثل تقصف الشعر وتلفه. إليك أبرز العادات الشائعة التي سيشكرك شعرك على الإقلاع عنها.

 

اقرئي أيضا : 3 أخطاء تؤدي لتلف الشعر.. تعرفي عليها

 

 

1. ارتداء الصوف

 

 

 

تحافظ معاطف الصوف على الدفء في الطقس البارد، لكن هذه الخامة يمكن أن تلحق الضرر بشعرك. يولد الصوف الكهرباء الساكنة، ويجعل شعرك يتشبث به، مما يؤدي في النهاية إلى تكسر الشعر. عندما يبلل شعرك في الأيام الممطرة، يصبح أكثر هشاشة ويتكسر بسهولة أكبر.

 

2. أنت تأكلين التونة

 

على الرغم من أن التونة مغذية للغاية وتعمل كمصدر كبير للعديد من العناصر الغذائية إلا أنها تحتوي أيضاً على مستويات عالية من الزئبق. يمكن أن يسبب هذا المعدن الثقيل السام بعض المشكلات الصحية الخطيرة، ويوصي العديد من الخبراء الطبيين بتناول التونة باعتدال. أظهرت دراسة أن استهلاك الزئبق يمكن أن يرتبط أيضاً بتساقط الشعر المفاجئ .

 

 

3. أنت تستخدمين منشفة أو مجفف شعر لتجفيف شعرك

 

معظمنا معتاد على لف شعرنا بمنشفة بعد الاستحمام، لكن المناشف القطنية يمكن أن تجعل الشعر مجعداً وتسبب تكسره. نظراً لأن المنشفة أكثر خشونة وجفافاً من الشعر، فقد يتسبب ذلك في ارتفاع الطبقة الخارجية من الشعر، مما يؤدي بدوره إلى تقصف الأطراف. يمكن أن يساهم استخدام مجفف الشعر بانتظام في تقصف وبهتان الشعر. لتجفيف شعرك بالمجفف بشكل صحيح، أمسكي بالمجفف على بعد 6 بوصات من شعرك.

 

 

4. أنت تستخدمين أربطة شعر مرنة

 

 

قد تتسبب تسريحات الشعر التي يتم سحبها بإحكام، مثل ذيل الحصان في إلحاق الضرر بشعرك عند ربطه. مما قد يؤدي على المدى الطويل إلى تكسره. إذا كنتِ تقضلين تسريحة ذيل الحصان، فاختاري رباطاً مطاطياً مغطى بالقماش أو ربطة شعر حلزونية.

 

 

5.  تقومين بوضع بلسم الشعر من الجذور

 

يعتبر البلسم ضرورياً للحفاظ على نعومة وتغذية خصلات شعرك، ولكنه قد يجعل شعرك يبدو فوضوياً عند استخدامه بطريقة خاطئة. إذا قمت بتطبيقه على الجذور، يمكن أن يثقل شعرك ويجعل جذورك تبدو دهنية. للحفاظ على شعرك ناعماً ولامعاً، ضعي البلسم على أطوال شعرك وأطرافه فقط.

 

 

6.  تضعين نظارتك الشمسية على رأسك

 

 

سيساعدك وضع نظارتك الشمسية على رأسك بالتأكيد على عدم فقدانها، ولكن إذا كنت تقومين بذلك بانتظام، فقد يتسبب ذلك في النهاية في ترقق شعرك. يمكن أن يؤدي ضيق النظارات إلى تقليل تدفق الدم إلى فروة الرأس وإبطاء نمو شعرك. إذا كنت تعانين من حساسية من معادن النظارات، فقد يؤدي ذلك أيضاً إلى ترقق الشعر.

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر