ازالة تقصف الشعر بوصفة الموز ومعجون الاسنان الشائعة على انستقرام

تتوفر العديد من الطرق التي تساعد على ازالة تقصف الشعر بين الحين والآخر. وغالباً ما تقوم على استخدام بعض المنتجات الطبية والصيدلانية. لكن يبدو انه من الممكن ايضاً الاستفادة من خصائص بعض المكونات الطبيعية ومنها الموز. وهو ما ظهر من خلال وصفة تمت تجربتها ونشر خطواتها على تطبيق الصور والفيديوهات انستقرام. وهو ما اثار اهتمام عدد كبير جداً من المتابعات. وهذه تفاصيل وصفة ازالة تقصف الشعر نهائياً بخلطة الموز ومعجون الاسنان. 

الموز ومعجون الاسنان للتخلص من تقصف الشعر 


تحرص الكثيرات على ازالة تقصف الشعر نهائياً. فهذا يعيد الى الشعر حيويته ومظهره الجميل. ولهذا ابتكرت احدى الناشطات على انستقرام وصفة طبيعية تساعد على الحصول على افضل نتيجة باستخدام بعض المكونات منها الموز ومعجون الاسنان. 

المقادير 


كمية قليلة من معجون الاسنان 
ثمرة موز متوسطة الحجم والنضوج 

الطريقة 


1 في وعاء يتم سحق لب حبة الموز جيداً حتى تتحول الى كريم. 
2 يمزج اللب مع كمية قليلة من معجون الاسنان الى ان يتم الحصول على مزيج متجانس من دون تكتلات. 
3 يتم تطبيق المزيج على اطراف الشعر المتقصفة، يترك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة. 
4 اخيراً يجب غسل الشعر جيداً. ومن الممكن تكرار هذه الخلطة مرة واحدة كل 10 ايام الى ان يتم الحصول على النتيجة المطلوبة. 
 

نصائح لمنع تقصف الشعر 


قبل تعلم كيفية ازالة تقصف الشعر نهائياً، من المهم التعرف على افضل الطرق التي تساعد على حمايته وعلى منع حدوث هذه المشكلة. 
-    من الضروري الحرص على قص 2 سنتم من اطراف الشعر بشكل منتظم. 
-    من المهم توفير الحماية للشعر. ويعني هذا الحد من تأثير العوامل المسببة للتقصف عليه. ومنها العوامل الخارجية مثل البرد والتلوث والصبغ المتكرر والفرد باستخدام الوسائل الحرارية. ومن اجل هذا يمكن تطبيق طرق العناية بالكيراتين التي تعيد الى الخصلات نعومتها وبريقها الصحي. كذلك من الضروري في هذه الحالة اختيار الشامبو المناسب لغسل الشعر وتغليفه بعد هذا بمنشفة دافئة. 
-    من المهم ايضاً الحرص على تطبيق ماسك اسبوعي لترطيبه من العمق.  وفي هذه الحالة ينصح بالاعتماد على تركيبة تحتوي على الافوكادو والموز. 

المقادير 


نصف حبة افوكادو 
نصف ثمرة موز ناضجة 

الطريقة 


1 يتم مزج لب الافوكادو مع لب الموز جيداً حتى الحصول على خليط كريمي. 
2 يطبق المزيج على اطراف الشعر. يترك لمدة لا تقل عن 10 دقائق قبل الغسل. ومن المفيد، من اجل ازالة تقصف الشعر نهائياً، تكرار هذه العملية بشكل منتظم. 
   

اقرئي أيضاً: 

علاج تقصف الشعر الشديد تجربتي
أضف تعليقا