نظرة على تاج الأميرة أيكو في طوكيو 

 

الأميرة أيكو ابنة امبراطور اليابان ناروهيتو والإمبراطورة ماساكو بلغت عامها العشرين في الأول من ديسمبر ما يعني حسب التقاليد اليابانية أنها صارت امرأة بالغة وستتولى مهام رسمية ضمن الأسرة المالكة اليابانية وفي هذه المناسبة أقيم احتفال رسمي لها. 

 


وفي هذه المناسبة أطلت بملابس رسمية وتزينت بتاج مرصع بالألماس. 
رغم أنها الإبنة الوحيدة لللإمبراطور إلا أنها ليست ولية عهد اليابان لأن الرجال وحدهم هم من يرثون العرش في التقاليد اليابانية. 

 


المراسم الاحتفالية عقدت في طوكيو حيث بدأتها الأميرة بالصلاة في الملاذات الآمنة الثلاثة في القصر الإمبراطوري. ومن ثم دخلت القصر حيث قدم لها والدها شارة التاج الثمين وهو الذي يقدم عادة لنساء الأسرة الإمبراطورية ويتميز بلونه الذهبي والأحمر. 


بالنسبة للمجوهرات التي ارتدتها أيكو فقد ارتدت طقم المجوهرات الذي أعارتها إياه عمتها ساياكو وذلك لأن اليابان تواجه أزمة مالية بعد أن تم الاستعاضة عن صنع طقم مجوهرات جديد للأميرة. 
الطقم الذي ارتدته الأميرة صيغ عام 1990 من قبل ميكيموتو Mikimoto ودفع ثمنه جدها الإمبراطور من ماله الخاص ما يعني أن عمتها هي المالكة الحصرية للطقم وهي التي قررت إعارته لأيكو مع قطع أخرى من المجوهرات. 


الطقم مؤلف من تاج مرصع بـ الألماس بأنماط الزهور واللفائف وفلور دو ليس وزوجين من الأقراط وعقد هو جزء من الطقم لكنه ليس مماثلاً تماماً له وأساور بالإضافة إلى بروش.

 

اقرئي أيضاً:أبرز إطلالات تيجان الأميرة صوفيا 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات المشاهير