حبوب منع الحمل في الشامبو لشعر صحيّ.. حقيقة أم شائعة؟

ابحثي عبر محرّك البحث على الإنترنت عن "إضافة حبوب منع الحمل إلى شامبوالشعر"، وستجدين مئات المقالات التي تتحدّث عن فوائده للحصول على شعر صحيّ، كثيف وطويل وكيفيّة تحضير هذا المزيج. ما رأيكِ لو بحثنا عن الإجابة الأكيدة  من الاختصاصيين؟

حبوب منع الحمل في الشامبو

برنامج The Doctors الشهير تطرّق لهذا الموضوع بعدما طرحت إحدى السيّدات هذا السؤال المتداول بكثرة على الأطبّاء، وكانت الإجابة صادمة.لا يوجد أيّ فوائد حقيقيّة لوضع حبوب منع الحمل على الشعر بل على العكس فقد تؤدّي هذه الحبوب إلى نتائج عكسيّة لا تريدها أيّ امرأة.

ينصح أطبّاء البرنامج بعدم إضافة أيّ موادّ للشامبو، فهرمونات الأستروجين والبرجسترون الموجودة في حبوب منع الحمل والمشابهة لتلك التي تصنعها أجسامنا بنسب مختلفة، قد تؤدّي عند بعض السيّدات إلى انخفاض نسبة هرمون التيتوسترون وبالتالي تؤدّي لتساقط الشعر، علماً أنّ جسم المرأة يصنّع هذا الهرمون الذكريّ في المبايض، الغدّة الكظريّة والدهون إذْ يؤدي التيتسوسترون وظائف مهمّة للشعر، للبشرة وغيرها.

الخلاصة: لا يجب إضافة حبوب منع الحمل للشامبو، لكن بإمكانكِ تناول الفيتامينات والمكمّلات التي توصف للحامل، فهي تعمل على زيادة صحّة وكثافة الشعر.
 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر