رفع الشفاه بالخيوط 

 

تعتبر عملية رفع الشفاه بالخيوط من العمليات التجميلية التي يتم اللجوء اليها حالياً من اجل اضافة لمسة من الجمال الفريد الى الوجه وازالة آثار التقدم في السن عنه. اذاً يمكن هذا الاجراء ان يبرز الشفاه وان يحد من ظهور التجاعيد حول الفم . كما انه يحفز انتاج الكولاجين. وتستخدم لهذه الغاية انواع مختلفة من الخيوط منها الحلزونية والناعمة. وهي مصنوعة من مواد تساعد على تحللها مع مرور الوقت في الجسم. واليك كل ما يجب معرفته عن هذه الطريقة التجميلية الشائعة. 
 

 متى تستخدم الخيوط للشفايف 


من الممكن ان يتم اجراء رفع الشفاه بالخيوط في بعض الحالات الخاصة بناء على استشارة الطبيب. 
- في حال المعاناة من امراض ومشاكل تمنع اجراء الحقن بالفيلر او بغير هذا من مواد التجميل.  
- عند المعاناة من حساسية تجاه حمض الهيالورونيك ومشتقاته. 
- من اجل الحصول على شفاه بارزة وممتلئة واخفاء التجاعيد محيط الفم.  
 

طريقة الخيوط لرفع الشفاه 


من اجل اجراء هذه العملية يجب اولاً عقد جلسة مع الطبيب الاختصاصي. وغالباً ما يطلب الاخير في هذه الحالات الخضوع لبعض الفحوصات الضرورية. وفي الجلسة التالية يقوم بهذه الخطوات. 
1 حقن التخدير الموضعي في منطقة الشفايف. 
2 ازالة انسجة الجلد الزائدة ثم شده بواسطة الخيوط. وهكذا يمكن رفع الشفاه لتصبح اكثر امتلاءً وهو ما يساهم في ازالة التجاعيد. 
تستغرق هذه العملية 15 دقيقة فقط. ومن الممكن ان تستمر نتائجها لمدة قد تصل الى 15 شهراً. 

 

الاعراض الجانبية لخيوط زم الشفايف 

 


من الضروري عند اخذ قرار رفع الشفاه بالخيوط، اختيار طبيب يتمتع بسمعة جيدة في هذا الاطار. فمن الممكن ان تنتج عنها بعض الاضرار.
-  قد يحدث خطأ تقني يمكن ان يؤدي الى ظهور نتوءات الخيوط بسببه تلفها او تقطعها خلال العملية. 
-يمكن ان يتم التقاط عدوى وهي حالة نادرة وقد تنتج عن عدم تعقيم الادوات جيداً. وفي هذه الحالة لا بد من مراجعة الطبيب الذي يمكن ان يصف تناول ادوية تحتوي على مضادات حيوية. 
-  من الممكن ان تظهر ايضاً بعض الكدمات. وهذا ما يسببه حدوث النزف اثناء ادخال ابرة الخيوط. ويحدث هذا لدى من يعانين من تلف في الاوردة. 
- كذلك يمكن ان يحدث التورم او الاحمرار مع الاحساس بالقليل من الالم.   
 
 

بعد عملية شد الشفاه بالخيوط 


تظهر النتيجة النهائية لعملية رفع الشفاه بالخيوط بعد 6 اشهر كحد اقصى. وفي هذه الحالة تنحل الخيوط في الجلد ويصبح انتاج الكولاجين اكثر نشاطاً. 
واذا ظهرت الاعراض الجانبية مثل الورم والاحمرار والالم يمكن تناول بعض المسكنات تحت اشراف الطبيب. كما من المفيد تطبيق كمادات الثلج على المنطقة المتورمة من 3 الى 4 يومياً لمدة 15 دقيقة في كل مرة. وهكذا يمكن الحصول على اطلالة جديدة جميلة وانثوية.  
 
 اقرئي أيضاً: 

تكتلات بعد شد الوجه بالخيوط تكتلات بعد شد الوجه بالخيوط وطرق العلاج 
أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي