ما لا تعرفينه عن تجميل الانف بالخيوط!

لمعرفة كيف يتم تجميل الانف بالخيوط يجب الاطلاع على المعلومات الضرورية التي يتطلبها ذلك والنتائج التي تترتب علي هذه العملية. فهي طريقة غير جراحية تساعد على تغيير شكل الانف باستخدام خيوط خاصة مصنوعة من مادة بوليديوكسانون. وفي هذه الحالة يمكن التخلص من مشكلة الانف المنخفض وشد الجلد. فالخيوط تذوب وتزيد من انتاج الكولاجين وتجعل شكل الانف متناسقاً مع الوجه. وهذه ابرز المعلومات التي يجب معرفتها عن تجميل الانف بالخيوط.


طريق تجميل الانف بالخيوط


من اجل تجميل الانف بالخيوط يقوم الخبراء ببعض الخطوات الضرورية التي تساعد على منحه شكلاً جميلاً ومناسباً للوجه مع تصحيح عيوبه.
1 تحضير الانف للعملية من خلال تنظيفه وتعقيمه وتحديد مواضع التخدير الموضعي.
2 إدخال الخيوط تحت جلد الانف من نقطة تقع عند طرف الانف وذلك بواسطة إبرة رفيعة.
3 يشد الخيط ويرفع الانف بواسطته ثم يثبت.
4  يتم تحديد عدد الخيوط التي يمكن استخدامها اثناء عملية تجميل الانف بالخيوط بحسب درجة انخفاضه وحاجته الى الرفع وتبعاً لشكله.  

 

تجميل الانف

 

 

اقرئي أيضاً:  تصغير الانف من دون جراحة أمر ممكن


فوائد تجميل الانف بالخيوط


لا تشكل هذه العملية جزءًا من العمليات الجراحية المعروفة. وهي سريعة وتحتاج الى وقت قصير للقيام بها. كما انها تنطوي على الكثير من الفوائد.
    • تساعد على رفع الانف المنخفض وبالتالي تغيير معالم الوجه نحو الاجمل علماً أنه لا يمكن الحصول على هذه النتيجة من خلال عمليات الحقن بالفيلر.  
    • تعديل شكل جسر الانف المنحني ومنحه الشكل الطبيعي الجميل.
    • استمرار النتيجة التي يتم الحصول عليه لسنوات عدة.
    • تصغير رأس الانف ليصبح مناسباً لملامح الوجه.
 

تجميل الانف بالخيوط


 
 محاذير تجميل الانف بالخيوط


يمكن الاعتماد على عملية تجميل الانف بالخيوط من اجل الحصول على نتيجة سريعة لأطول وقت ممكن. لكن هذه العملية تنطوي على بعض المخاطر والمحاذير التي يجب الانتباه إليها. ومنها مثلاً خروج الخيوط من مكانها وعدم التعافي خلال مدة قصيرة وحدوث نتوءات في الانف وظهور بعض الكدمات والانتفاخ. ولهذا من الضروري مراجعة الطبيب بعد مرور اسبوعين على اجراء العملية. ومن الخطأ تطبيق مستحضرات التجميل او اي كريم او منتج عناية بالوجه بعد مرور ما لا يقل عن 3 ساعات بعد العملية.

 
 اخطاء في عملية تجميل الانف بالخيوط

 

تجميل الانف بالخيوط


قد يسبب ارتكاب الاخطاء اثناء اجراء هذه العملية بعض الاعراض الجانبية المزعجة.  ففي حال استخدام الخبير خيطاً بطول غير مناسب قد يسبب هذا بعد ذلك خروجه من الجلد. وقد تظهر الندبات على الانف في حال تم استخدام ابرة سميكة مرات عدة.
ولا يمكن الحصول على النتيجة التي يتم البحث عنها اذا اجريت عملية تجميل الانف بالخيوط بواسطة خيط رفيع جداً او قصير. فهي لا تشكل في هذه الحالة دعامة كافية لرفع الانف وشد الجلد. وفي حالات غير شائعة من الممكن الاصابة بعدوى بكتيرية. ولهذا يتعين على الاختصاصي ان يعمل على تعقيم الانف وادوات العمل مرات عدة خلال الجلسة.  

 

اقرئي أيضاً:

  طريقة تصغير الانف واخفاء الحدبة بكونتور شوكة الطعام


مدة نتيجة عملية تجميل الخيوط بالانف


 لا يمكن تحديد مدة نهائية لدوام نتيجة تجميل الانف بالخيوط. فهذا يرتبط بالعيب الذي يعاني منه الانف. لكن من الشائع ان المدة الوسطية تتراوح بين 5 و7 سنوات. وبعد انتهاء هذه المدة يمكن تكرار العملية من اجل شد ارنبة الانف والحصول على ملامح وجه منسجمة وخالية من العيوب ومتناسقة.    
 

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي