تكتلات بعد شد الوجه بالخيوط وطرق العلاج 

 

يمكن ان تظهر تكتلات بعد شد الوجه بالخيوط. ويرتبط هذا بتضخم الجلد وانتفاخه مع تجمع السوائل تحته. كما يمكن ان يرجع الى حدوث التهاب في منطقة العملية. وقد يترافق مع بعض الاعراض الاخرى مثل النزف البسيط وخصوصاً في الايام الاولى بعد العملية. اذاً اليك ابرز اسباب تكتلات بعد شد الوجه بالخيوط وطرق العلاج المنزلية والنصائح المهمة التي يجب اتباعها في هذه الحالة.  

 

تكتلات بسبب شد الوجه بالخيوط 


من الممكن ان تعني تكتلات بعد شد الوجه بالخيوط رد فعل طبيعي مناعي يقوم به الجسم ويؤدي بعد هذا غالباً الى شفاء الجرح. لذا لا تستدعي هذه الحالة في معظم الاحيان التدخل الطبي. 
وفي المقابل من الممكن ان يكون الورم او التكتل ناتجاً عن حالة تحتاج الى علاج. ويحدث هذا اذا لوحظ ان الحالة ازدادت تفاقماً في الايام التالية واذا استمرت لمدة اسبوع او اسبوعين او اكثر. ومن الممكن ان يترافق هذا في هذه الحالة مع الشعور بالألم المتزايد. وفي هذه الحالة من الضروري مراجعة الطبيب الاختصاصي. 

 

نصائح عند ظهور تكتلات بعد شد الوجه بالخيوط 


في حال حدوث تكتلات او ورم بعد شد الوجه بالخيوط، من المهم جداً اتباع بعض النصائح في اطار الحياة اليومية. 
1 الاستلقاء على الظهر انثاء النوم. فهذا يحد من حدوث الضغط على الوجه ويمنع تجمع السوائل فيه، ما يحد من زيادة الورم. 
2 من المهم جداً التوقف عن تطبيق مساحيق التجميل على الوجه في الـ48 ساعة التي تلي العملية. والافضل الامتناع عن هذا لمدة اسبوع كامل. فهذا يسمح للبشرة بالتنفس ويحد من تعرضها للحساسية ويمنع المعاناة من الحكة او من الوخز المزعج. 

 

 

3- عدم ممارسة التمارين الرياضية القاسية وتحديداً في الاسبوعين الاولين بعد العملية. فهذا يمكن ان يؤخر عملية التعافي. 
4- الافضل عدم التعرض لأشعة الشمس في هذه المرحلة لأن هذا يمكن ان يسبب الحساسية. 
5- من الممكن اللجوء الى بعض العلاجات المنزلية ومنها وضع القليل من الثلج على مكان العملية لـ 15 الى 20 دقيقة يومياً لمدة اسبوعين. فهذا يساعد على الحد من الورم ويساعد على التخلص منه. 
6- الافضل في المرحلة التي تلي العملية عدم الذهاب الى عيادة طبيب الاسنان لأن هذا يتطلب فتح الفم. 
7- من المهم تناول بعض الفيتامينات وخصوصاً C وK. فهي تحفز الدورة الدموية وتساعد على الشفاء. ومن المفيد ايضاً تناول المأكولات التي تحتوي عليها ومنها البرتقال والليمون والرمان والخس والسبانخ والغوافة. ومن الضروري تجنب القيام ببعض الافعال مثل الضحك القوي ومضغ العلكة وعلاجات البشرة والتدليك. فهذا يساعد على تخفيف تكتلات بعد شد الوجه بالخيوط.  
 
 اقرئي أيضاً: 

فيلر خدود طبيعي فيلر خدود طبيعي.. لتسمين الوجه وشد البشرة
أضف تعليقا