تجربتي مع شد الوجه بالخيوط الذهبية

عملية شد الوجه بالخيوط من أشهر أنواع عمليات تجميل الوجه، هي ليست بحديثة، عرفت منذ سنوات طويلة وأخذت في التطور مع التطور التكنولوجي وتعدد أنواع الخيوط الطبية المستخدمة في هذه العملية.
مع التقدم في عالم التجميل، ظهرت أنواع أخرى من الخيوط، تصنف بأنها غير جراحية، أشهرها الخيوط الذهبية، وهي التي استخدمها طبيب التجميل في عملية شد وجهي.

 

تجربتي مع شد الوجه بالخيوط الذهبية 

 

 

•    البداية مع المراحل التي تمت بها العملية، فكانت بمعاينة الطبيب لي لتحديد حجم التجاعيد المراد إزالتها أو التخفيف منها وكذلك لاختيار نوع الخيوط المناسب، فكانت الخيوط الذهبية هي المثلى. 
•    استعان الطبيب بمخدر موضعي على وجهي لتخفيف إحساسي بوخز الإبر أو بشد الخيوط تحت الجلد.
•    قام بعد ذلك بإدخال إبرتين وخيط واحد في كل جهة من الوجه،  من فروة الرأس وعند الأذنين ومرره من خلال أنسجة الوجه أسفل الجلد.
•    عمد إلى توصيل الخيوط بتجاعيد المنطقة المحيطة بالفم والأنف، ثم سحب الخيط برفق وشد الجلد، تلى ذلك الخيط الثاني بالقرب من الفم لشد المنطقة السفلية من الوجه.
•    بعد هذه الخطوات، قام الطبيب بتثبيت الخيط وقطعه.
•    قبل انتهاء عملية شد الوجه بالخطوط الذهبية التي استغرقت ساعة، قام بتنظيف البشرة.

ما بعد عملية شد الوجه بالخيوط الذهبية 

 


بعد خضوعي لعملية شد الوجه بالخيوط الذهبية، ظهر احمرار وبعض التورمات  في مواضع الحقن وفي مناطق دخول وخروج الخيط، احتاج الأمر إلى تناول مسكن للألم وإلى مضادات حيوية، بناء على وصفة الطبيب. 
أما النتيجة فكانت مرضية لاحظتها في غضون أسابيع قليلة بعد زوال الاحمرار والتورم.

ما الفرق بين الخيوط الذهبية وغيرها من أنواع الخيوط المستخدمة لشد الوجه؟

الخيوط الذهبية
 Golden Threads، هي أشهر أنواع خيوط شد الوجه وأفضلها، كما أنها الأغلى مقارنة ببقية الأنواع، لأنها تعمل على تحفيز مادة الكولاجين تحت الجلد المسؤولة عن إنتاج أنسجة جديدة أكثر نضارة تقاوم مشكلة تجاعيد البشرة. أما الميزة الأهم من وجهة نظر الخبراء، أن هذه الخيوط تذوب داخل أنسجة الوجه بشكل كلي، وبالتالي ليس لها أي وجود مرئي، وغالباً ما تستمر نتيجتها لمدة عامين .

خيوط البولي بروبلين
Polypropylene، تمتاز بأنها غير قابلة للامتصاص السريع، وهي آمنة جداً وفعالة على البشرة. تستمر نتائجها لفترة طويلة، تتراوح ما بين 4 إلى 5 سنوات حسب حالة الوجه وعمق التجاعيد .

 

خيوط الأبتوس
Aptos Threads، هي خيوط  آمنة وفعالة للغاية، لا تساغرق وقتاً طويلاً لملاحظة نتائجها، لذا تشهد عمليات شد الوجه التي تستخدم هذا النوع من الخيوط إقبالاً واسعاً، هذا إضافة إلى سعرها المقبول.

الخيوط المعقودة
Screw Threads، هذا النوع من الخيوط يستخدم لذوات البشرة الحساسة، فهي خيوط رفيعة جداً وتدوم نتائجها لعامين فقط.

خيوط الكوج
 Cog Threads، هي خيوط رفيعة جداً، لها أسنان صغيرة جداً لتتشابك في الأماكن المطلوب شدها. تستخدم للبشرة المترهلة من جراء فقدان الوزن وللتجاعيد، بالمقابل، هذه الخيوط سريعة التحلل وتختفي آثارها بعد عامين من العملية. 

خيوط المونو
 Mono Threads، هي من أكثر أنواع خيوط الوجه انتشاراً، لأنها تناسب جميع أنواع البشرة وتحقق نتائجَ سريعة، تستمر لمدة عامين.

 

اقرئي أيضاً: افضل انواع الخيوط لشد الوجه وفوائدها

أضف تعليقا