وصفات للشعر لحل مشاكله

تناول أغذية صحيّة مليئة بالفيتامينات والمعادن، تجنّب الجميات السريعة، الابتعاد وتجنّب العادات الخاطئة من الإكثار في استخدام الأدوات الحراريّة، الصبغات، مستحضرات العناية غير المناسبة لنوع الشعر، جميعها خطوات تساعد كلّ امرأة للحصول أو الحفاظ على صحّة شعرها، تضاف لها خطوة في غاية الأهميّة، وهي تطبيق الماسكات الطبيعيّة التي تساعد على تغذية الشعر، ترطيبه، وحمايته من الجفاف، التلف، التساقط وغيرها من المشاكل.
 

اقرئي أيضاً:

  خلطة الزعتر والزبادي لترطيب وتطويل الشعر

 

شاهدي ايضا : 

 

 

 

 

وصفات لعلاج مشاكل الشعر
 

 

 

وصفة زبدة الشيا والزيوت لترطيب الشعر

 

 

وصفات مهمّة لصحّة الشعر

اقرئي ايضا : وصفات طبيعية لملء فراغات الشعر

 

تحتوي زبدة الشيا على نسب عالية من الأحماض الدهنيّة التي تعمل على ترطيب فروة الرأس والشعر وعلى مضادّات للالتهابات، تعالج القشرة والحكّة المصاحبة لها، وبالتالي تخفّف من حدّة التساقط. أمّا زيت جوز الهند وزيت اللافندر، فإلى ترطيب الشعر وفروة الرأس ينشّطان الدورة الدمويّة، ما يقوّي بصيلات الشعر، كذلك ماء الورد، يدخل في صناعة العديد من مستحضرات العناية بالشعر كمادّة أساسيّة، يغذّي فروة الرأس ويبقيها رطبة، يقلّل من تقصّف الشعر، تكسّره وتلفه.

المكوّنات:

• 4 ملاعق طعام من زبدة الشيا.
• ملعقة طعام من زيت جوز الهند.
• ملعقة طعام من زيت اللافندر.
• ملعقتا طعام من ماء الورد.

تذوّب زبدة الشيا وزيت جوز الهند في الميكروويف لمدّة 30 ثانية، ثمّ يضاف زيت اللافندر وماء الورد.
يغسل الشعر، وتدلّك فروة الرأس بـ ½ كميّة المزيج، ثمّ يوزّع النصف المتبقّي على الشعر وحتى الأطراف. يترك القناع على الشعر لساعتين، قبل غسل الشعر بالطريقة المعتادة.
 

 

وصفة بياض البيض لنمو الشعر

 

يبني البروتين الموجود بياض البيض فجوات الكيراتين التالفة في بنية الشعر، يحتوي على العديد من المعادن مثل، النياسين Niacin أو فيتامين B3 الريبوفلافين Riboflavin أو فيتامين B2، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الصوديوم، وجميعها تساعد على نموّ الشعر بشكل صحّي، كما تتحكّم في نسبة الدهون التي تفرزها فروة الرأس. بدوره، زيت الزيتون يحتوي على حمضيّ الأوليك Oleic Acid واللينوليك Linoleic acid، وهما من الأحماض الدهنيّة المغذّية للشعر وفروة الرأس، كما أنّه مصدر غنيّ لمضادّات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرّة الطليقة المسبّبة للشيب

المكوّنات:

 

وصفات مهمّة لصحّة الشعر

 

 

• بياض بيضة.
• ملعقتا طعام من زيت الزيتون.
يخفق بياض البيض جيّداً مع زيت الزيتون، ثمّ بفرشاة ماسك نظيفة تدهن فروة الرأس والشعر بالخليط ويترك لحواليّ 45 دقيقة، قبل غسله كالمعتاد بالشامبو.
يكتفى باتّباع أيّ من هذه الوصفات مرّة واحدة في الأسبوع.
 

 

 

 

 

أضف تعليقا