وصفات لترطيب الشعر الجاف والهايش

يمكن للشمس والهواء البارد وربطات الشعر والتصفيف بالحرارة أن تدمر شعرك، وهو ما يحدث غالباً مع الشعر الطويل جداً.. وتُعد الماسكات الطبيعية هي خيار رائع لترطيب شعرك ومعالجة جفافه وهشاشته، وهو أحد أسهل الأشياء التي يمكنك القيام بها في المنزل لجعل شعرك يبدو أكثر صحة. تُقدم لك، "الجميلة"، ماسكات طبيعية وفعّالة لترطيب الشعر الجاف والهايش.

خلطات طبيعية وفعّالة لترطيب الشعر الجاف والهايش

خلطة البروكلي لترطيب الشعر الجاف وتنعيمه

يُعد نبات البروكلي غني بفيتامين B وفيتامين C الذين يزيدان من قوّة بصيلات الشّعر ودرجة قوّة الشّعر. يعمل فيتامين C الموجود في نبات البروكلي كمضاد للأكسدة، وهو ما يحمي الشّعر من حدوث التّساقط، كما ويزيد من درجة كثافة الشّعر ولمعانه وحيويته.

المكوّنات:

  • أربع  وردات من البروكلي الطازج.
  • ربع كوب من الماء.

طريقة التحضير والاستخدام:
اسلقي البروكلي جيداً واتركيه قليلاً قبل الاستخدام. ضعي البروكلي في الخلاط الكهربائي، وأضيفي ربع كوب من ماء البروكلي واخلطيهم حتى تصبح كريمي. استخدمي الماسك على شعر رطب واتركيه لمدة 4 ساعات لتغلغل الماسك في فروة الرأس. اغسلي الشعر جيداً بالماء الفاتر، واحرصي على تكرار الماسك 3 مرات أسبوعياً.

فيتامين E لترطيب الشعر

يتميّز زيت الفيتامين E بتركيبته الغنيّة للعناية بالشعر الجاف والفاقد للحيوية. ويدخل في تركيبة العديد من مستحضرات العناية بالشعر المتوفرة في الأسواق.

المكوّنات:

  • ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقتان كبيرتان من العسل.
  • نصف كوب عصير الجزر.

طريقة التحضير والاستخدام:
ضعي زيت الزيتون والعسل على النار أو داخل المايكروويف، وسخنيهم قليلاً. اخلطي عصير الجزر وزيت فيتامين E مع الخليط السابق. طبقي الخليط على شعرك بعد غسله. اغسلي شعرك بالشامبو بعد نصف ساعة من وضع الوصفة.

 

خلطة العسل والحليب لترطيب الشعر الهايش والجاف

يتم استخدام الحليب لإعادة هيكلة الشعر وتغذيته لاحتوائه على الفيتامينات والبروتينات والكالسيوم؛ لزيادة لمعان وكثافة الشعر، كما يحتوي الحليب على حمض الألفا هايدروكسي والذي يمنع تلف الشعر، والكرياتين الذي يعزز من كثافة الشعر.

المكوّنات:

  • نصف كوب من اللبن.
  • ملعقة صغيرة من اللبن وخل التفاح.
  • ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير والاستخدام:
اخلطي كافة المكوّنات السابقة مع بعضها جيداً حتى يتكون خليط متماسك.
طبقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة. اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

اقرئي أيضاً:

فوائد بروتين الشعر وخلطات قوية لفرده

10 طرق لتنعيم الشعر المجعد  

علاج تقصف الشعر الشديد تجربتي

أضف تعليقا