طريقة صنع كيراتين طبيعي لتنعيم الشعر

يُعاني معظم النساء من مشاكل في تنعيم الشعر الخشن بسبب صعوبة ترتيبه وتنسيقه، بالإضافة إلى جفافه، نتيجة للعديد من الأسباب المختلفة، سواء تلك التي نقوم بها مثل استخدام مصففات الشعر الحرارية وصبغات الشعر، أو بيئية مثل الماء والجو وغيرهم أيضاً.
وتلجأ غالبية النساء إلى إحدى العلاجات التي تلاقي رواجاً كبيراً اليوم، وهو "الكيراتين"، الذي يعمل على فرد الشعر وتسهيل تسريحه وجعل ملمسه ناعماً، إلا أنَّ استخدامه بصورة دائمة يُعرّض الشعر لأضرار كبيرة نظراً الى احتوائه على مواد مضرة بالشعر، إضافة الى الحرارة العالية التي يتعرض لها الشعر أثناء جلسة تطبيق الكيراتين، كما أنَّه يُعدّ علاجاً مؤقتاً.
 بإمكانك عزيزتي، تجنب هذه الأضرار كلها من خلال وصفات لتنعيم الشعر، ستغنيك عن الكيراتين وتجعل شعرك مالساً.
تعرفي مع "الجميلة" على بعض الوصفات المنزلية الطبيعية المحتوية على الكيراتين التي يُمكنك الاستعانة بها لتغذية شعرك وتقويته وجعله أكثر صحة، في السطور الآتية:

 

طرق صنع كيراتين طبيعي لتنعيم شعرك

 

وصفة النشاء والعسل وزيت الذرة


تحتوي هذه الوصفة في شكل أساسي على النشا، كونه مفيداً جداً للشعر، ويعمل على تمليسه بشكل الطبيعي، ويُساهم العسل وزيت الذرة على مد الشعر بالغذاء المناسب والفيتامينات الضرورية لتعزيز صحته وتجنيبه الهشاشة والتكسّر.
المُكوِّنات:

  • خمس ملاعق كبيرة من النشا.
  • ملعقة كبيرة من زيت الذرة.
  • ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير والتطبيق:
اخلطي كلاً من النشا وزيت الذرة والعسل جيداً الى أن تحصلي على خليط متجانس، ومن ثم، وزّعي المزيج على فروة رأسك وخصلات شعرك في شكل متساوٍ، بعدها، لفي شعرك بمنشفة أو فوطة قطنية واتركيه لنحو الساعتين من الوقت، وذلك لإفساح المجال بأن يتغلغل المزيج جيداً داخل الشعر وفروة الرأس، وفي النهاية، شطفي شعرك جيداً بالمياه الدافئة.

 

وصفة البيض والموز والعسل


تُغذي هذه الوصفة الشعر وتعمل على ترطيبه بشكل كاف، مما يحميه من التقصف والجفاف.
المُكوِّنات:

  • بيضتان.
  • موزة ناضجة.
  • ثلاث ملاعق من العسل.

طريقة التحضير والتطبيق:
امزجي كل من الموز، والعسل، والبيض في الخلاط، ثم ضعي المزيج في وعاء وأضيفي عليه ملعقة كبيرة من مستحضر الشعر العلاجي المفضل لديك.
قومي بتمشيط شعرك جيداً حتى يتغلغل فيه المزيج وافصليه لأقسام، ثم قومي بتوزيع المزيج جيدًا من الجذور إلى الأطراف، واتركي المزيج لمدة ساعتين على الأقل ثم اغسليه.
كرري الوصفة مرة اسبوعياً، وعندما تلاحظين أنَّ الشعر أصبح أقوى، تستطيعين تكرار العملية كل بضعة أشهر.

اقرئي أيضاً:

طريقة تحضير كريم طبيعي لفرد وتنعيم الشعر المجعد

شامبو وكريم لفرد وتنعيم الشعر المُجعَّد

ماسك لتنعيم الشعر بالزبادي

أضف تعليقا