أفضل 7 زيوت لتطويل الشعر

ترغب كل  إمرأة في الحصول على شعر طويل وصحي، وتبحث عن الطرق العلاجية الصحيحة، ومن أفضل تلك الطرق هي زيوت الشعر الطبيعية؛ التي تُعتبر من أهم المكوّنات التي تساعد على تطويل الشعر، وتساهم في تغذيته وتعزيز نموه، فضلاً عن استعادة صحته ولمعانه.
تابعي مع "الجميلة"، واكتشفي افضل الزيوت الطبيعية التي يمكنها تطويل الشعر.

زيوت تطويل الشعر


1- زيت النعناع لتطويل الشعر


يُعزّز زيت النعناع من الدورة الدموية التي بدورها تُعزّز من نمو الشعر، وتوفّر الغذاء الذي تحتاجه جذور الشعر وإعادة الحيوية إلى بُصيلات الشعر. بالإضافة إلى أنه مفيد لفروة الرأس الجافة؛ ويُكافح القشرة، ويوازن من معدل الحموضة في فروة الرأس، الأمر الذي يجعله مفيداً في تحفيز نمو الشعر. ويمكن استخدامه بإضافة قطرتين أو ثلاث قطرات من زيت النعناع الأساسي إلى الشامبو واستخدامه كالمعتاد.

2- زيت جوز الهند لتطويل الشعر

يُعزّز زيت جوز الهند من نمو الشّعر الجديد، ويصلح التّالف منه، ويقلّل من تكوّن القشرة، ومن حدوث التّكسّر والتّساقط له، ويحافظ على صحّة فروة الرّأس. وبفضل احتوائه على خصائص مضادة للأكسدة؛ فإنّه يحمي فروة الرأس من الالتهابات، ويُشجع على نمو الشعر فيها، ويساعد على تطويل الشعر بشكل جيد ويؤدّي إلى استعادة رونقه وتقوية جذوره.

3- زيت اليانسون لتطويل الشعر

يُساعد تدليك زيت اليانسون على فروة الرأس بشكل جيّد على تحفيز نمو الشعر، وترطيبه وحمايته من الجفاف والضّرر. كما يُساهم في القضاء على التهابات فروة الرأس، لإحتواءه على خصائص مُضادّة للميكروبات والبكتيريا. ويعتبر فعالاً في علاج الكثير من المشاكل التي قد تصيب الشعر وفروة الرأس، حيث يعالجُ تساقط الشعر بشكل جيّد، ويقوي بصيلة الشعر، ويمنعُه من التساقط والتكسّر والتقصف، كما يعطيه ترطيباً ولمعاناً.

4- زيت الثوم لتطويل الشعر

يزيد زيت الثوم من كثافة وقوة الشعر ويغذيه خلال أيام قليلة؛ لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن الهامة التي تقوي الشعر. كما يعمل على تنعيم الشعر ويخلصه من خلايا الجلد التالفة، ويُكوِّن خلايا جديدة صافية ونقية. يعالج مشكلة التقصف الذي يتعرض له الشعر نتيجة العوامل البيئية المختلفة كالتعرض للتيارات الهوائية الباردة، أو التعرض للهواء الجاف، أو لأشعة الشمس الحارقة لساعاتٍ طويلة خلال اليوم.

5- زيت السمسم لتطويل الشعر

يُقوّي زيت السمسم الشعر من الجذور، ويُغذيه بعمق، كما أنّه يساعد في نمو الشعر، والحفاظ على فروة الرأس، لغناه بفيتامين هـ، وفيتامين ب المركب، والمعادن، مثل: المغنيسيوم، والكالسيوم، والفوسفور، والبروتينات.ويقوم بتنشيط حركة الدورة الدموية في فروة الرأس، وعلاج الأضرار الكيميائية الناتجة عن المواد الكيميائية التي توضع على الشعر. ومن المزايا التي يقدمها زيت السمسم لصحة الشعر منع أضرار أشعة الشمس، حيث إنّه يُشكّل طبقةً واقيةً حول جذور الشعر، لحمايتها من الملوثات الضارة وأشعة الشمس.

6- زيت الحوت لتطويل الشعر

يُساعد زيت الحوت في زيادة طول الشعر وكثافته، ويعمل على تغذيته وتقويته لإحتواءه على نسبة مرتفعة من فيتامين أ. كما يُساهم في التخلص من القشرة، ويتميز في قدرته في تقليل ظهور الشيب وخاصة في سن مبكر.

7- زيت الحية لتطويل الشعر

يلعب دوراً هاماً في منع تساقط الشعر وزيادة كثافته من خلال تقوية بصيلاته وتغذيتها بالعناصر المختلفة. يُنشط الدورة الدموية في فروة الرأس، ويحميها من الالتهابات المختلفة.  ينعم الشعر الجاف ويزيد طوله. يعالج جفافه، إذ يزيد ترطيبه وتغذيته بشكلٍ فعالٍ. يغذي بصيلات الشعر ممّا يقلل فرصة حدوث الصلع. يُعزز إنتاج الكولاجين الذي يحمي الشعر من ضرر أشعة الشمس الضارة. يحمي أطراف الشعر من التقصف والتكسر.

اقرئي أيضاً:

وصفة لا تقدر بثمن من زيت حبة البركة لتطويل الشعر

زيوت مثالية لتكثيف وتنعيم وتطويل الشعر

طريقة عمل حمامات زيت لتطويل الشعر

 

 

 

 

أضف تعليقا