هل تناول القرفة يشكل خطورة على الحمل 

 

تعمل إضافة القرفة على تعزيز نكهة الوصفة ورائحتها. أيضًا ، تُعرف هذه التوابل الغنية بالرائحة بخصائصها المضادة للأكسدة ومضادات السكر ومضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات؛ لكن هل يسمح لك بالحصول عليه أثناء الحمل؟

 

اقرئي أيضا : 7 أسباب لبدء إضافة القرفة إلى طعامك

 

القرفة آمنة أثناء الحمل عند تناولها بكميات خاضعة للرقابة. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام القرفة كعامل منكه للمشروبات أو الحلوى. ولكن إذا كنت تضيفيه كثيرًا إلى وصفاتك أو تتناولي كمية كبيرة من لحاء القرفة أو زيت القرفة ، فقد يؤدي ذلك إلى بعض الآثار الضارة. 

 

 

 

 

ما مقدار القرفة التي تعتبر آمنة للحامل؟ 

 

يعتبر واحد إلى ستة جرامات من القرفة يوميًا آمنًا للبالغين. ومع ذلك ، لا يوصى بهذه الكمية اليومية للنساء الحوامل. ومن ثم ، فمن المقترح أن تأخذي أقل من الحدود العادية المسموح بها. ً


ما هي الفوائد الصحية للقرفة للحامل؟

 

سكري الحمل : أظهرت بعض الدراسات أن القرفة يمكن أن تقلل من متطلبات الأنسولين للنساء المصابات بسكري الحمل . ومع ذلك ، لا يزال هذا الموضوع قيد التجارب السريرية ويحتاج إلى مزيد من البحث للتحقق من صحة الادعاء.

 

 

 

 

ضغط الدم : ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل أمر شائع. ما لم تكن هناك حالة طبية تسبب تقلبًا في ضغط الدم ، فيمكن التحكم فيها إلى حد ما. للقرفة بعض التأثيرات الإيجابية في خفض ضغط الدم بشرط أن يتم تناولها بكمية محدودة. 

الغثيان : الغثيان والقيء من أكثر أعراض الحمل شيوعًا. قد يكون للقرفة المستخدمة في تركيبات معينة بعض التأثيرات المخففة لهذه المشاكل . بما أن القرفة علاج غير مثبت ، فليس هناك جرعة محددة. يقترح بعض الخبراء جرامين إلى أربعة جرامات من المسحوق يوميًا. استخدمت بعض الدراسات ما بين جرام وستة جرامات من القرفة. الجرعات العالية جدًا قد تكون سامة.

على الرغم من أن القرفة معروفة بخصائصها المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات ، إلا أن بعض الدراسات لا توصي بها للأمهات الحوامل.

 

 

 

 

ما هي الطرق المختلفة لاستخدام القرفة؟

 

اشربي شاي القرفة (لكن ليس يوميًا) حيث يمكن استخدام عود القرفة كعامل منكه.


استخدمي رشة من مسحوق القرفة لتتبيل الحلويات والمخبوزات .

القرفة أيضًا من التوابل العطرية الجيدة لتحسين مذاق  الوصفات .

 

 


 

أضف تعليقا