اليكِ هذه الوصفات لتقشير الشفايف

يساعد تقشير الشفايف على حمايتهما من عوامل الشيخوخة والتجاعيد التي تؤثر سلبًا على مظهر الشفايف، كما يعطيكي مظهر ممتلئ ورطب وجميل. إن كنت تعانين من تشقق الشفايف وتراكم القشور على سطحها، تعرفي الى هذه الوصفات التي تساعدك على حلّ المشكلة.

اتبعي هذه الخطوات واحصلي على شفايف وردية .

 

 

مقشّر زبدة الكاكاو لـ توريد الشفايف 
 

 

ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو
ملعقة طعام ونصف من الأرز المطحون
3/4 ملعقة طعام من مغلي الكركدية البارد

 

فائدة زبدة الكاكاو
تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تخترق جلد الشفاه وتوفر له الترطيب العميق.

 

فائدة الأرز المطحون
مقشر طبيعي رائع للشفاه يُخلصها من الخلايا الميتة والقشور المتراكمة عليها للحصول في النهاية على شفاه ناعمة وأنثوية.

فائدة مغلي الكركدية
لتوريد الشفايف الجذاب التي تتمنى دائماً المرأة الظهور عليه.

 

طريقة التحضير

أذيبي زبدة الكاكاو في الميكروويف ثم قلبيها جيداً بعد الخروج منه مع الأرز المطحون ومغلي الكركدية. اغمسي أطراف أصابعك النظيفة في المزيج المحضر وادهني به الشفاه ثم دلكيها في حركة دائرية لمدة 5 دقائق كاملة. أخيراً اغسلي المنطقة بالماء البارد وكرري اعتماد المقشر مرتين إسبوعياً.

 

 

عصير الليمون  لتقشير الشفاه الداكنة

 

المقادير:

ملعقتين كبيرتين من السكر
ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج

 

طريقة التحضير والاستخدام:

قومي بخلط المكونين جيداً، ومن ثم وباستخدام عود من القطن قومي بدهن الخليط على شفتيكِ، واتركيها لمدة خمسة عشر دقيقة، ومن ثم اشطفيها بالماء الفاتر.
اتبعي هذه الوصفة مرة بشكل يومي لمدة أسبوع وسوف تكون النتيجة مرضية، وإضافة إلى أن هذه الخلطة تقشر الشفتين وتنظفهما وتجدد خلاياها؛ فإنها أيضاً ستجعل الشفاه والمنطقة المحيطة بها ناعمة وطرية وحيوية. وتكمن أهمية السكر في كونه مقشر طبيعي، وهو مصدر طبيعي لحمض الجلايكوليك؛ الذي يوحد تدريجياً لون الجلد، وينظف المسام، ويحسن بنية البشرة عموماً، عن طريق إزالة خلايا الجلد الباهتة والميتة، وعصير الليمون الطازج؛ الذي بدوره يزيل البقع ويوحد لون البشرة، وهو أيضاً قابض طبيعي يشد المسام ويجعل البشرة مضيئة، وهو مصدر طبيعي لفيتامين C.

أضف تعليقا