كيف تتخلصين من مشكلة انتفاخ العينين؟

 

هناك أسباب عديدة لـ انتفاخ العينين وظهور الهالات السوداء، ويشكّل الامر ازعاجاً للعديد من السيدات. وتعد هذه المشكلة من المظاهر غير المرغوب فيها لدى النساء، لأنها تُظهرهنّ أكبر من عمرهنّ الحقيقي، كما أنّ المرأة  تعجز عن إخفاء هذا الانتفاخ بواسطة مستحضرات التجميل.

البعض يلجأن الى الكريمات غالية الثمن من أجل حل هذه المشكلة  في حين تختار أخريات عمليات شد البشرة، إلا أن الحل  يكمن في الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل.

 

البابونج

 

 

من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على تقليل التهاب الأوعية الدموية والتورم تحت عينيكِ.

مكونات الوصفة:

ملعقة طعام ونصف من زهور البابونج المجففة
2 ملعقة طعام من هلام الصبار

طريقة التحضير:

اسكبي زهور البابونج في وعاء معدني مناسب ثم أضيفي لها نصف كوب كبير من الماء وضعيهم على النيران حتى الغليان لفترة من الوقت. بعد ذلك صفي المزيج من الزهور وبمجرد أن يهدأ ماء البابونج، زوديه بهلام الصبار وقلبّي جيداً. أخيراً ادهني المنطقة تحت العينين بوصفة البابونج وانتظري تماماً حتى تجف ثم اغسلي المنطقة بالماء الفاتر.
 

عصير الخيار

 


 

حوامض الإسكوربيك والكافيين الموجودة في هذا المكون، تقلل من احتباس الماء والذي بدوره يقلل من التورم والانتفاخ تحت العينين.

مكونات الوصفة:

3 ملاعق طعام من عصير الخيار البارد
ملعقة طعام من محلول الشاي الأخضر
ملعقة صغيرة من ماء الورد
ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو

طريقة التحضير

اخلطي المكونات جيداً في وعاء صغير ثم اغمري فيها قطعة قطن معقمة وطبقيها بعد ذلك على المنطقة أسفل العينين. انتظري هكذا لمدة 10 دقائق وفي الأخير اشطفي المنطقة بالماء الفاتر وكرري أياً من الوصفات السابقة مرة واحدة يومياً.

 

اقرئي أيضاً:الألوفيرا المثلجة للتخلص من انتفاخ العينين

أضف تعليقا