9 استخدامات جمالية مذهلة للخل

في مطبخك ليس الزيت وحده من الأشياء التي يمكن استخدامها للعناية بجمالك بل الخل أيضاً يمكن أن يكون حليفك للعناية ببشرتك وجسمك وشعرك. وهذه هي استخداماته.

 

اقرئي أيضاً الخل بدلا من البلسم للشعر

 

1- مضاد طبيعي للقشرة

عند القيام بخلط كمية مناسبة من الخل مع المياه المعدنية ورجها، تكونين قد امتلكتِ أفضل علاج  لمحاربة القشرة. وهو شيء يتوجب اقتناؤه دوماً لمن يريد الحصول على جلدة رأس لامعة ونظيفة والتخلص من القشرة . نعم للماء بالخل بنسبة 3 إلى 1!

2- الحكة

إذا كنت تعانين من الحكة، قومي بإضافة القليل من الخل إلى ماء الاستحمام وستكون حلاً مثالياً لتخفيف الألم. ويُفسر ذلك بمستوى الحموضة للخل القريب من مستوى حموضة البشرة. خيارٌ يمكن أخذه بعين الاعتبار (باختيار الجرعة المناسبة) للأشخاص المصابين بالصدفية أو الأكزيما.

3- تضييق المسامات

إضافة بضع قطرات من الخل إلى اللوشن أو إلى ماء الورد يقوم بتضييق مسامات البشرة. وبالتالي تخفيف اللمعان الزائد وإعطاءك مظهراً جميلاً. الخل كله ميزات، هذا ما قلناه من قبل! بالإضافة إلى كونه يُعيد توازن حموضة البشرة!

4- التخلص من الجلد الميت

مثالي للتخلص من الجلد الميت حيث أن الخل يقوم بمفعوله ما إن تتم إضافة قطرة منه لكريم الجسم.

5-  التخلص من روائح القدمين

إنه أفضل علاج للروائح الكريهة. غطسي قدميك في حمام مائي بالخل وودعي الروائح المزعجة والمحرجة.

6- حمام بخار للوجه

 إذا كنت متهيبة من فكرة استخدام الخل على وجهك فإننا نتفهم ذلك، ولكن ما رأيك بعمل ساونا للوجه؟ قومي بخلط لتر من الماء المغلي مع أربعة ملاعق صغيرة من خل التفاح ومن ثم ضعي وجهك فوق زبدية كبيرة ممتلئة بالخليط. ولزيادة مفعول الساونا قومي بتغطية رأسك بمنشفة كبيرة.

7- تنظيف فرش المكياج

عندما تقومين بغسل فرش المكياج، لا تتردي بإضافة قطرة من خل التفاح إلى الماء حيث أن ذلك يساعد بالتخلص من الميكروبات والدهنيات العالقة وبعمق.كما إن استخدام الخل فعال جداً إذا كنت تعانين من مشاكل بالبشرة وكنت تريدين التخلّص من الميكروبات عن أدوات المكياج.

8- التخفيف من حروق الشمس

إن استخدام القليل من الخل المخفف بالماء على ضربات الشمس (الخفيفة) يجنب البشرة المصابة التقشر ويخفف بشدة آلام الحروق. والأمر نفسه ينطبق على آثار الشفرة... قومي بخلط خل التفاح بكمية مساوية من الماء وادهني جسمك بها.

9- تسريع عملية الأيض

لكون الجمال يعتمد أيضاً على حالتك الصحية، فإن الكثيرين يوصون بشرب الماء بالخل كل صباح. تماماً مثل الماء الحامض فإنه يساعد في استعادة التوازن الحمضي القاعدي وتسريع عملية الأيض.


اقرئي أيضاً

الخل: 3 وصفات للعناية بجمالك

نمو الشعر لم يعد مستحيلاً مع هذه الخلطة!

الخل لجمال الشعر

 

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات