هل قص الشعر يوقف التساقط؟

 

لطالما سمعنا نصيحة قص الشعر لعلاج تساقط الشعر، ولكن هل تعمل هذه النصيحة حقًا بشكل فعال لإيقاف التساقط؟. قد يساعد قص شعرك في إزالة الأطراف المتقصفة وجعل شعرك يبدو أكثر صحة، لكن ليس له أي تأثير على البصيلة المسؤولة عن النمو والتساقط المبكر.

 

قص الشعر

 

هناك عدة عوامل يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر مثل نقص التغذية، الإجهاد، بعض الأدوية، عدم التوازن الهرموني، وغيرها من الأسباب الأقل شيوعًا. علاج تساقط الشعر يبدأ من تقوية البصيلة،  لكن قص شعرك لن يقلل من تساقطه. 

 

اقرئي أيضا : نصائح لابد من معرفتها قبل قص الشعر

 


يقول الخبراء أنه بعد قص شعركِ، قد تشعري وكأنه يتساقط بشكل أقل لأن الشعر قصير، كما أنكِ ترين شعراً أقل في الحوض. كما أن عدد خصلات الشعر يبقى كما هو. 


قص الشعر لا يؤثر على البصيلة المسؤولة عن النمو والفقدان المبكر. لكنها قد تساعد في إزالة الأطراف المتقصفة وتجعل شعركِ يبدو أكثر صحة. بدلاً من قص الشعر الذي استغرق كل هذه الأشهر والسنوات للنمو، اتبعي هذه القواعد الخمس التي اقترحها الخبراء لمنع تساقط الشعر. 

 

1- ِحافظي على نظافة فروة رأسك

 

نظافة فروة الرأس

 

الحفاظ على نظافة الشعر أول خطوة لعلاج تساقط الشعر. اغسلي شعركِ مرتين خلال الأسبوع، لكن إذا كنتِ تمارسين الرياضة أو شعركِ دهنيًا، اغسليه كل يوم.

 

2- لا تربطي شعرك بإحكام

 

طرق ربط الشعر المحكمة تسبب تساقط الشعر، يمكن أن يؤدي شد شعرك إلى إجهاد الجذور ، مما قد يتسبب في تكسر شعركِ وتساقطه.

 

عدم ربط الشعر بإحكام

 

 

3- حماية شعرك من التعرض للأشعة فوق البنفسجية

 

الشمس يمكن أن تلحق الضرر بشعرك أيضًا. تأكدي من ربط شعرك عند الخروج في الشمس أو استخدام مصل الحماية من الشمس.

 

4- المكملات الغذائية

المكملات الغذائية

 

تأكد من تناول كمية كافية من العناصر الغذائية الأساسية لشعرك، بما في ذلك البروتين والحديد والفيتامينات (فيتامين أ ، البيوتين ، فيتامين ج ، فيتامين د وفيتامين هـ).

 

5- التدليك بالزيوت الطبيعية

علاج تساقط الشعر يبدأ بالبصيلة، لذا، ينصح الخبراء بضرورة تدليك فروة الرأس بالزيوت التي تساعد على تقوية البصيلات. يمكنكِ استخدام زيت جوز الهند لتدليك الشعر مرة كل أسبوع. 

 

 


 

أضف تعليقا