6 قواعد ذهبية لشعر مذهل مثل مؤثرات الجمال

لطالما تدهشنا إطلالات الفاشينيستا في المناسبات الكبرى خاصةً عندما يتعلّق الأمر بشعرهنّ. صحيح أنّهن يضفن وصلات الشعر الكفيلة بزيادة الحجم والطول وصحيح أنّ وراءهنّ صالونات كبيرة تهتمّ بخصلهنّ، لكن الأمر ليس صعب المنال. المكوّنات الطبيعية هي الحلّ لجميع المشاكل وأهمّها الجمالية منها. مع الانتقال من موسم الى آخر، نلاحظ أحياناً أنّ نموّ شعرنا ليس بالوتيرة التي تعوّدنا عليها. والسبب هو بعض الأضرار الخارجية أو الإجهاد أو حتى كثرة الموادّ الكيميائية عليه. العلاجات جيدة جداً ولا بدّ لكِ من الحصول عليها. ولكن ما رأيكِ لو تعزّزينها بهذه الخطوات السهلة في المنزل؟ 

1 - دلّكيه بالزيت الساخن: التدليك بالزيت الساخن أمر يمكن أن يكون طريقكِ المثالي للتخلّص من الإجهاد. تدليك شعرك مع زيت حارّ جيد كل أسبوع يضمن شعراً صحّياً ويمنع تساقطه. حاولي استخدام جوز الهند، زيت الزيتون أو الخزامى وذلك لتحقيق بريق جميل لشعرك.

 


2 - مشّطي شعركِ قبل غسله: نفقد جميعنا ما يقارب 100 شعرة أو أكثر في اليوم الواحد، وعند غسله، يسقط هذا الشعر في مصرف المياه. احمي المصرف من الانسداد من خلال تمشيطكِ لشعركِ. وهذا أيضاً سيخلّصكِ من التشابك وينشّط فروة رأسك.

 


3 - دلّكي فروة رأسكِ: إذا أردتِ الحصول على شعر طويل وفاخر، ابدئي بتدليك فروة رأسك كل مرة تغسلين فيها شعركِ. هذه الطريقة لا تشعركِ فقط بالروعة، بل تساعد على زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس. هذا سوف يساعد في نموّ الشعر بطريقةٍ أسرع وأطول، ويجعل جذورك أقوى كثيراً، كما يساعد على تخفيف التوتر وآلام الصداع.

الشامبو الجاف، مثبّت الشعر، الموس  والحرارة .. هذه المنتجات تتراكم على شعرنا مع مرور الوقت، وإلى جانب العوامل الخارجية، تصبح النتيجة كارثيّة على شعرنا. بالإضافة إلى هذا كلّه، نعاني جميعنا من تراكم طبيعي في شكل الزهم والزيوت التي تُنتج بنحو طبيعي من فروة الرأس.


4 -  صودا الخبز: نقشّر دائماً بشرتنا قبل ترطيبها. هذا المفهوم نفسه ينطبق على شعرك. صودا الخبز تقشر بصيلات الشعر وتنزع الخلايا الميتة وكذلك الزيوت. أضيفي ملعقة واحدة من صودا الخبز إلى كوبين من الماء الدافئ، ثم مرّري الماء على الشعر الرطب غير المغسول. دلّكي فروة الرأس نزولاً عند الأطراف ثم اغسلي شعرك كالمعتاد. ستشعرين أنّ فروة رأسكِ نظيفة جداً! لا تقشّري  سوى مرة واحدة شهرياً لأنّ الإفراط به يجفف الشعر من زيوته الطبيعية.

 


 

5 -  خلّ التفاح: مع تراكم المنتجات، يفقد مستوى الحموضة الطبيعي لشعركِ توازنه، والذي عادة ما يكون بين 4.5 و 5. بعض منتجات الشعر يكون لها مستوى حموضة قلوي ما يتسبب بضرر على بصيلات الشعر. لذلك، فإن إضافة الحمض إلى الشعر يحارب المستويات القلوية ويعيد تألقه. بعد غسل شعرك، أضيفي ربع كوب من خل التفاح إلى كوب من الماء ومرّريه ودلّكيه على فروة رأسكِ وشعركِ ومن ثمّ اغسليه جيداً. تأكّدي من استخدام خل التفاح الخام، حيث أن بعض خل التفاح تُضاف إليه السكريات وهي ليست جيدة على شعرك. 

 

اقرئي أيضاً:حيل وأسرار تستخدمها مؤثرات الجمال العربيات في مكياجهن!
 

6 - عصير الحامض: يعمل عصير الحامض بطريقة مشابهة لخل التفاح لأنه يعمل على استعادة الشعر لتوازن مستوى الحموضة فيه. يمكن أن يكون استخدام عصير الحامض على شعرك أمراً رائعاً لقشرة الرأس لأنه يكسر الزيوت والشحوم التي تتسبب بفرط نشاط خلايا جلدك، ما يؤدي إلى إفراط في الإنتاج، السبب الأول للقشرة. عصير الحامض ينظّف بعمق شعرك وفروة رأسك، ويزيل الزيت ويترك شعرك نظيفاً دون أن يجرّده كثيراً من المغذيات الطبيعية. اخلطي عصير حامضة واحدة مع نصف لتر من الماء، ثم بعد غسل شعركِ بالشامبو، مرّري هذا الخليط على شعرك من فروة الرأس حتى الأطراف ودلّكي فروة الرأس جيداً. اغسلي شعرك ثم استخدمي البلسم فقط من منتصف الشعر حتى الأطراف.

 

 

أضف تعليقا