حلول فورية للتخلص من قشرة الرأس في الشتاء 

 

مع دخول فصل الشتاء تتفاقم مشكلة القشرة بسبب الطقس البارد و الجفاف. صحيح أنها مشكلة مزعجة، لكن لا داعي للقلق فهي مشكلة شائعة وحلولها متاحة. 

لحسن الحظ ، يمكن علاج قشرة الرأس بسهولة في المنزل. في ما يلي بعض العلاجات المنزلية للتخلص بشكل طبيعي من قشرة الرأس.

 

اقرئي أيضا : علاجات طبيعية لقشرة الرأس الفطرية 


 

1. زيت شجرة الشاي

 

زيت شجرة الشاي

 

يحتوي هذا الزيت على العديد من العلاجات الفعال في مشكلات الجلد مثل حب الشباب والصدفية. يقال أيضًا أن زيت شجرة الشاي له خصائص قوية مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، والتي قد تساعد في تخفيف أعراض قشرة الرأس. ومع ذلك ، يجب استخدام هذا الزيت باعتدال ، خاصة لمن لديهم بشرة حساسة. قومي  دائمًا بتخفيفه عن طريق إضافة بضع قطرات إلى الزيت الحامل  مثل زيت جوز الهند.
 

2. زيت جوز الهند

 

زيت جوز الهند

 

غالبًا ما يستخدم زيت جوز الهند كعلاج طبيعي لقشرة الرأس. قد يساعد في تحسين ترطيب البشرة ومنع الجفاف عند وضعه على الجذور وفروة الرأس. عند وضعه على الجلد فإنه يحسن ملمس البشرة ويحافظ على ترطيبها لفترة طويلة. يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في علاج الأكزيما ، وهي حالة جلدية يمكن أن تساهم في ظهور قشرة الرأس. 

 

3. الصبار

الصبار

 

هو نوع من الجل له العديد من الفوائد للبشرة والشعر ، وهو موجود بشكل عام في مراهم البشرة ومستحضرات التجميل والمستحضرات نظرًا لخصائصه المهدئة. عند وضعه على فروة الرأس ، يُعتقد أن الصبار يعالج قشرة الرأس. قد تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات في الصبار أيضًا في منع تكرار ظهور قشرة الرأس.

 

4. خل التفاح

 

خل التفاح

 

يستخدم خل التفاح كعلاج طبيعي للتخلص من قشرة الرأس. تحفز الطبيعة الحمضية للخل على التخلص من خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس. كما أنه يوازن مستوى الأس الهيدروجيني للبشرة لتقليل نمو الفطريات وبالتالي محاربة قشرة الرأس. أضيفي بضع قطرات من خل التفاح إلى الشامبو أو امزجيها مع الزيوت الأساسية الأخرى ورشيها مباشرة على شعرك. 

 

5. صودا الخبز

صودا الخبز

 

تعتبر صودا الخبز علاجًا سريعًا ومريحًا ومتوفرًا بسهولة يساعد في التخلص من قشرة الرأس. يحتوي على مقشر لطيف يزيل خلايا الجلد الميتة ويقلل من القشور والحكة. له خصائص مضادة للفطريات يمكن أن تكون مفيدة في علاج قشرة الرأس. جربي وضع صودا الخبز مباشرة على الشعر المبلل وتدليكه في فروة رأسك. اتركيه لمدة دقيقة أو دقيقتين ، ثم اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد.

 

 

 


 

أضف تعليقا