أسئلة شائعة حول قشرة الرأس يجيب عليها الخبراء

 

 

تشير قشرة الرأس إلى قشور صغيرة من الجلد الميت على فروة الرأس والتي عادة ما تسبب الإحساس بالحكة. يمكن أن يؤدي إلى الكثير من المشاكل ، مثل جفاف فروة الرأس وتساقط الشعر. أصبحت قشرة الرأس مصدر قلق متزايد بسبب أنماط حياتنا المحمومة وعاداتنا الغذائية. لذلك، قمنا بجمع أهم الأسئلة الخاصة بالقشرة واجاباتها من الخبراء. 

 

اقرئي أيضا : كيفية علاج قشرة الرأس طبيعيا


  
ما هي أكثر أسباب ظهور القشرة شيوعًا؟

 

 

هناك أنواع مختلفة من قشرة الرأس ، وعادة ما تكون ناجمة عن حالات طبية معينة.

1. تحدث قشرة الرأس الأكثر شيوعًا نتيجة لفطر يسمى الملاسيزية . تعيش هذه الفطريات عادة على فروة الرأس. في بعض الأحيان ، تحفزهم ظروف غير معروفة على التكاثر ، مما يؤدي إلى بدء تقشر فروة الرأس.

2. النوع الآخر من قشرة الرأس يسمى التهاب الجلد الدهني الذي ينتج عنه تقشر دهني وفروة رأس حمراء ملتهبة. يمكن أن تحدث هذه الحالة للرضع ، ويمكن أن تؤثر على الإبطين وأجزاء أخرى من الوجه أيضًا.

3. تؤثر الصدفية أيضًا على فروة الرأس وتؤدي إلى نمو مفرط لخلايا الجلد التي تتقشر في النهاية.


4. بصرف النظر عن هذه الحالات الطبية ، يمكن أن تسبب التغيرات الهرمونية وأمراض القلب وفقر الدم واضطرابات المناعة الذاتية والتوتر والقلق والمشاكل الوراثية ونقص التغذية قشرة الرأس. 

 

هل تؤدي قشرة الرأس إلى تساقط الشعر؟

 

معظم الأشخاص الذين يعانون من قشرة الرأس يعانون أيضًا من تساقط الشعر. يبدو أن هناك علاقة بين قشرة الرأس وتساقط الشعر. من الممكن أن تسبب إحدى المشكلات في حدوث مشكلة أخرى أيضًا. عادة ما تسبب قشرة الرأس الحكة، وعندما تحك ، قد تؤدي الصدمة التي تصيب البصيلات إلى تساقط الشعر. والخبر السار هو أنه يمكن معالجة كلا الحالتين ، وفي كثير من الأحيان بنفس العلاج. من المهم جدًا علاج قشرة الرأس قبل اختيار علاجات تساقط الشعر، إذا كانت كلتا المشكلتين مترابطتين. 

 

ما الذي يجب أن ندرجه في نظامنا الغذائي للوقاية من قشرة الرأس وتقليلها؟

 

النظام الغذائي المتوازن ضروري للحياة الصحية. كما أنه يساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس والشعر. لذا،  قومي بتضمين الخضار الورقية الخضراء والمكسرات والفواكه الطازجة والبقوليات في نظامك الغذائي.

 

 

يحتوي البيض على عناصر غذائية مهمة ، وبروتينات ، وزنك ، وحديد ، وفيتامين ب 12 ، وكمية كبيرة من أحماض أوميغا 6 الدهنية ، وكل هذه العناصر الغذائية ضرورية للغاية لفروة رأس صحية. لذلك ، قومي بتضمين البيض في نظامك الغذائي.


تناولي الكثير من الفيتامينات ، وخاصة فيتامين ب.

اتبعي نظامًا غذائيًا غنيًا بالبروتين.

تأكدي من تناول ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء كل يوم.

تجنبي تمامًا الأطعمة الحارة والأطعمة المقلية والكاتشب والمشروبات الغازية.

 

كيف نتخلص من القشرة بشكل طبيعي؟

1. الحفاظ على النظافة الشخصية أمر ضروري للغاية. لن يساعد فقط في القضاء على قشرة الرأس ، ولكنه سيمنع أيضًا تكرارها. لا يعد غسل شعرك بالشامبو يوميًا فكرة جيدة ، فهذا سيجعل فروة رأسك جافة ومتقشرة. إذا كنت تعانين من قشرة الرأس ، اغسلي شعرك ثلاث مرات في الأسبوع ، وتأكدي من تدليك فروة رأسك بالزيت قبل غسله. 

 

 

2. للحفاظ على فروة رأس صحية خالية من القشرة ، من الضروري للغاية زيادة الدورة الدموية. يساعد تمشيط شعرك جيدًا كل يوم في تنظيم تدفق الدم. دلكيه جيداً بزيت طبيعي مضاد للقشرة قبل تمشيطه. 

3. يمكنك أيضًا استخدام علاجات طبيعية  باستخدام أوراق النيم والحلبة والليمون. لديهم جميعًا خصائص تساعد في القضاء على قشرة الرأس.

 

 


 

أضف تعليقا