علاجات طبيعية لقشرة الرأس الفطرية 

قشرة الرأس مشكلة شائعة جدًا، وهي عملية طبيعية لفروة رأسك للتخلص من طبقة الجلد الميت. يعد التقشر الخفيف أمرًا طبيعيًا تمامًا ولكن إذا كنت تعاني من قشرة شديدة مع حكة ورائحة ، فهناك احتمال كبير أن تكون لديك قشرة فطرية. 

 

اقرئي أيضا : كيفية علاج قشرة الرأس طبيعيا

 

تحدث قشرة الرأس الفطرية بسبب فطر معين ينمو  على فروة رأسك بالفعل. في ظل ظروف مواتية مثل الطقس الرطب ، يمكن أن يتكاثر هذا الفطر  ويسبب قشرة الرأس المزعجة. فيما يلي بعض العلاجات الطبيعية الفائقة الفعالية  في علاج قشرة الرأس الفطرية. 

 

 

 

 

١- الزنجبيل

 

يحتوي الزنجبيل على خصائص مذهلة مضادة للفطريات ومضادة للالتهابات تساعد على منع ظهور قشرة الرأس التي تسبب الفطريات. لا يساعد فقط في محاربة القشرة الفطرية ولكنه يعزز أيضًا الدورة الدموية في فروة الرأس  ومن ثم نمو الشعر. 

لتحضير ماسك الزنجبيل ، تحتاجين إلى مزج كمية كافية من مسحوق الزنجبيل مع جل الصبار لعمل معجون. ضعيه على فروة رأسك واتركيه لمدة 2-3 ساعات قبل استخدام الشامبو. استخدمي هذا الماسك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

 

٢- مياه الحلبة 

 

 

 

 

 

تشتهر الحلبة بخصائصها المعززة لنمو الشعر ، كما تساعد في محاربة القشرة الفطرية وتحافظ  على فروة رأسك صحية ونظيفة. 


ما عليك سوى نقع بذور الحلبة في الماء طوال الليل وغليها في صباح اليوم التالي حتى يقل الماء إلى النصف. يصفى ويرش ماء الحلبة على فروة رأسك وشعرك ويترك لمدة ساعة إلى ساعتين قبل استخدام الشامبو. استخدم هذا مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

 

٣- زيت شجرة الشاي

 

 

 

 

شجرة الشاي لها فوائد مضادة للفطريات وتساعد أيضًا على إزالة السموم من فروة الرأس وقتل الفطريات. لعمل ماسك شجرة الشاي ، ببساطة امزج كميات متساوية من جل الصبار الطازج وزيت جوز الهند و أضف بضع قطرات من زيت شجرة الشاي العطري. ضعيه على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة ساعة قبل استخدام الشامبو.

 

٤- الصبار

 

 

 

 

يحتوي جل الصبار على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للميكروبات تساعد على منع نمو الفطريات وقشرة الرأس الناتجة عنها. كما أنه مرطب ويساعد على تقليل التجعد. 
ضعيه على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة ساعة قبل استخدام الشامبو. استخدمي هذا مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

 

٥- زيت النعناع

 

 

 

 

يحتوي زيت النعناع على فوائد مهدئة ومضادة للالتهابات تساعد في تقليل حكة فروة الرأس. كما أن له فوائد مضادة للفطريات تساعد في محاربة القشرة الفطرية. يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت النعناع العطري إلى زيت جوز الهند وتدليكه على فروة رأسك وشعرك. اغسليه الشامبو بعد ساعة واحدة. 

 

 

 


 

أضف تعليقا