كيف تتخلصين من حب الشباب على ذراعيك 



قد لا يظهر حب الشباب على الوجه فحسب،  بينما يهاجم  الظهر والكتفين وربما الذراعين. تظهر هذه المشكلة نظرًا لوجود بصيلات شعر في جميع أنحاء الجسم، فإنها قد تتعرض للانسداد مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب في الجسم. 

 

اقرئي أيضا : خلطات لتبييض اليدين و الذراعين قبل العيد

 

ما الذي يسبب حب الشباب على الذراعين؟ 

 

حبوب الذراعين

 

قبل الحديث عن العلاجات ، علينا أولا أن نفهم أسباب ظهور حب الشباب على الذراعين. هناك العديد من الأسباب وراء ظهور بثور الذراع - يمكن أن يتسبب عدم التوازن الهرموني، إهمال النظافة ، استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تسبب انسداد المسام ، الملابس الضيقة والعرق المحتبس في ملابسك ، في ظهور حب الشباب على الذراعين. بمجرد انسداد المسام بالأوساخ والشوائب ، يؤدي ذلك إلى نمو البكتيريا ، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

 

كيفية التخلص من حب الشباب على الذراعين

 

فيما يلي بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك على التخلص من حب الشباب على ذراعيك ومنع حدوثه مرة أخرى.

١. حافظي على نظافة ذراعيك: أحد الحلول السهلة  هو الحفاظ على نظافتك والاستحمام بانتظام للحفاظ على نظافة ذراعيك. يمكنك أيضًا تجربة استخدام قفاز التقشير  مرة أو مرتين في الأسبوع على الأقل. فقط تأكدي من عدم الإفراط في غسل أو استخدام مقشرات قاسية يمكن أن تجعل هذه المنطقة جافة ومتهيجة.

 

 

حبوب الذراعين

 

٢. الابتعاد عن الشمس قدر الإمكان : إذا كنتي عرضة للاصابة بحب الشباب على ذراعيك بسهولة ، فمن الأفضل تجنب التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان. وذلك لأن أشعة الشمس الضارة يمكن أن تسبب إفراز الدهون في هذه المنطقة والتي يمكن أن تسد المسام وتسبب المزيد من حب الشباب.

٣. ارتداء ملابس تسمح بمرور الهواء : الفكرة هي تجنب الملابس الضيقة قدر الإمكان لأنها يمكن أن تحبس العرق وتتسبب في انسداد المسام. لذا ، ارتدِ أقمشة تسمح بمرور الهواء تسمح لك بالتعرق بشكل طبيعي.

4- خلطة  طبيعية للقضاء على حبوب الذراعين: 

المكونات: 

نصف كوب زبدة الشيا المخففة
3 ملاعق كبيرة جل الصبار 

 

 

الصبار

 

7-8 قطرات من زيت شجرة الشاي العطري
7-8 قطرات من زيت الريحان

الطريقة:

 تحتاجي إلى وضع  زبدة الشيا في الميكروويف لبضع ثوانٍ حتى يسهل خفقها وخلطها مع المكونات الأخرى. بعد الانتهاء من تذويب زبدة الشيا أضفِ جل الصبار واخلطيه جيدًا. لا يمكنكِ استخدام جل الصبار الطازج لأنه لن يتحلل مع المكونات الأخرى. 
أضفِ زيت شجرة الشاي وزيت الريحان  واخلطيهما جيدًا حتى تمتزج وتتحول إلى مزيج متجانس. انقلي الكريمة المحضرة في برطمان سهل الاستخدام واستخدميه على ذراعيك بعد الاستحمام. 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة