ماذا يكره برج الجدي؟

على الرغم من أنّ برج الجدي يتمتع بالكثير من الصفات الإيجابية وبسمات شخصية مذهلة من بين جميع علامات الأبراج الاثني عشر، إلا أنّ لديه نهج لا معنى له في الحياة وليس من ذوي الخبرة في التسوية، وهذا منطقي، بالنظر إلى أنّ الجدي يحكمه كوكب زحل، كوكب التقييد والتشاؤم. لذلك من الأفضل دائماً البقاء إلى جانبه الجيد وتجنب ردات فعله العنيفة. تابعي مع "الجميلة"، وتعرفي على صفات برج الجدي وأكثر الأشياء التي يكرهها ، في السطور الآتية:

ماذا يكره برج الجدي؟

 

إنتقاده

إن إحساس الجدي العميق بالواجب والمسؤولية يعني أنه يعرف بالضبط ما يجب القيام به لتحقيق أهدافه. لذلك فإنّ توجيه أي إنتقاد له هو خطوة خاطئة، وهي مضمونة لإثارة خوفه من الفشل وتجعله غاضب ودفاعي.

إجباره على التحدث عن مشاعره

نظراً لأنَّ الجدي يركّز بشدة على أهدافه وتطلعاته، فإنه لا يرتبط غالباً بالجانب العاطفي. على الرغم من أنه حساس، إلا أنه ليس من النوع الذي يعلن شفهياً عن إعجابه، أو يقضي الكثير من الوقت في مناقشة كل خصوصيات وعموميات مشاعره. غالباً ما يؤدي إجباره على التحدث عن عواطفه إلى نتائج عكسية، حيث سيرى أنها مضيعة للوقت تشتت انتباهه عن مهام أخرى أكثر أهمية.

رفض مساعدته

بما أن برج الجدي يكافح للتعبير لفظياً عن مشاعره، فإنه ينقل مشاعره للناس بطرق مختلفة من خلال تقديم مساعدته لأولئك الذين يهتمون لأمره. إنه يؤمن بشدة بالأفعال أكثر من الكلمات، وهو مرتاح تماماً لدعم شخص آخر في تحقيق أهدافه. إنه يريد أن يشعر بالحاجة والفائدة، ورفضك لمساعدته يعني أنك لست مهتماً.

مصارحته بمشاعرك

في حين أنَّ بعض علامات الأبراج تعمل بشكل أفضل في الإعلان المباشر عن مشاعرك، فإنَّ برج الجدي ليس واحداً منها. إنه يحتاج إلى وقت ومساحة لتطوير عواطفه، لذا فإنَّ أي شخص يعلن عشقه بقوة شديدة سيكون بمثابة نفور كبير. إخباره عن حبك في وقت مبكر جداً سيجعله يشعر بالقلق والضغط، لذلك من الأفضل التراجع والسماح له بالقيام بالخطوة الأولى، حتى لو استغرق الأمر وقتاً أطول مما تريد.

الكذب

يكره برج الجدي عدم الوضوح والكذب خاصةً فيما يتعلّق بالعلاقات العاطفية فالولاء والوفاء والصدق بالنسبة للجدي من أهم الأشياء الجميلة في حياته، ويبذل كل ما يستطيع إذا أحبّ بصدق بل إنه يسامح سريعاً.
كما أنه يكره الجدي جرح كرامته والاستهانه بكبريائه، والغضب أو الصراخ في وجهه دون سبب. ولا يرغب في إثارة المشاكل، ولا يتحمل أن يفرض أحدهم سيطرته عليه، والظهور بشكلٍ قويّ وشديد أمامه، والتدخل الكثير في أمور حياته الخاصة.

تجاهله

يخشى الجدي أن يتم التقليل من شأنه وعدم تقديره. الخوف من عدم ملاحظته يمتد بعمق فيه، وعدم الأمان لديه أحياناً يزعجه. يحب أن يكون دائماً في دائرة الضوء، وأن يصبح صانع القرار.

اقرئي أيضاً:

مشاهير برج الجدي من هوليوود

ملامح برج الجدي

حقائق مثيرة حول برج الجدي!

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات