ملامح برج الجدي

تُوضح الخارطة الفلكية ملامح وصفات الأبراج الشخصية بما يشمل عيوبها ومميزاتها، وينتمي كل برج من هذه الأبراج إلى أحد العناصر الأربعة وهم: الهواء، والنار، والماء، والأرض، وهذه العناصر الأربعة تُساعد على وصف أنواع الشخصية الفريدة وملامحها المرتبطة بالعلامات الفلكية.
فيما يأتي، تُطلعك "الجميلة"، على ابرز صفات وملامح برج الجدي وشخصيته، في السطور الآتية:


برج الجدي وخصائصه


يتصف الجدي بالقدرة على تحمّل المسؤوليّة، والتحكّم بالنفس، والإنضباط، وقدرات إداريّة قويّة، ويعاني من السلبية والتشاؤم أحياناً.
رمزه هو الماعز، فيشير بدوره إلی الثقة والثبات والقدرة علی الصعود إلی الأماكن المرتفعة ببطء، وفي الواقع، ينظر الجدي إلى كل شيء على أنَّه مهم يجب إكماله، مما يجعله نوعاً مستقلاً بشكل لا يصدق، ويعمل بجد، ويمكنه أن يُنجز كل ما يُخطط له، بغض النظر عن الطاقة التي تتطلبها، طالما أنَّ لديه هدفاً واضحاً ومساراً للوصول، ويمكن لبرج الجدي إخضاع الآخرين لمعايير عالية بشكل لا يصدق، نظراً لأنَّ الجدي مرتبط بزُحل، وهو رمز لضبط النفس والتقييد، ويمكن أن تبدو شخصية الجدي أحياناً بعيدة، بلا عاطفة، وتحليلية بشكل مفرط؛ لذلك، من المهم أن يرتاح الجدي أحياناً ويتواصل مع مشاعره من خلال أنشطة مثل التأمل.

ملامح برج الجدي


مُثابِر: برج الجدي هو أحد أخطر علامات الأبراج وأكثرها اجتهاداً، ومثابر عندما يتعلق الأمر بمهام محددة، مثل المشاريع المتعلقة بالعمل والأوراق المدرسية، ويعمل بجد لضمان حصوله على النتيجة التي يريدها، وحتى لو كان يفتقر إلى المواهب الطبيعية في شيء ما، فإنَّه ملزم بالقيام بعمل جيد وتحقيق أهدافه ببساطة بسبب موقفه الذي يمكن أن يفعله، إنه دائماً على استعداد لتعلم مهارات جديدة إذا اعتقد أنَّه سيساعد في تحقيق أهدافه.
طموح: يُعد الجدي طموح للغاية ولديه أهداف سامية وهو على يقين من قدرته على تحقيقها، طالما أنَّه يواصل العمل الجاد ويبذل أكبر قدر ممكن من الجهد، إنَّه دائماً ما يندفع إلى القيام بعمل أفضل من الآخرين وهذه القوة هي ما تدعمه في النهاية خلال تلك الساعات الطويلة والمرهقة التي يكرسها لكل ما يحاول تحقيقه.
 

مسؤول: نتيجة لمواقفه الدؤوبة والطموحة، فإنَّ الجدي هو مسؤول للغاية مع نهج ناضج وعملي ومنضبط لاتباع القواعد والبقاء منظماً ومتابعة أهدافه، ويتحمل أخطائه ويتعلم منها بسرعة، مما يسمح له باستخدام هذه العقبات بنجاح لصالحه.
متشائم: كون برج الجدي عملياً ومتأصلاً ليس دائماً أمراً جيداً، خاصة عندما يجعلك تُركِّز على جميع السلبيات في الحياة، ويُمكن لموقف الجدي الصارم الذي لا معنى له أن يجعله يتجاهل الخير في الحياة، ويُصبح غير راضٍ وغير سعيد للغاية، وعندما يفكر الجدي كثيراً في كيفية ظهور الأشياء بدلاً من الشعور بها، يمكن أن يعلق في دائرة من السلبية وتقلبات المزاج.

 

السعي إلى الكمال: يُعتبر السعي إلى الكمال مشكلة لمولود برج الجدي، لأنه يتسبب بانتظام في إدراكه للفشل على أنه خيبة أمل مطلقة، وإذا لم تكن الأمور مثالية، يمكن أن يُصاب الجدي بالاكتئاب بسهولة ويتبنى نظرة سلبية لمستقبله، مما يؤثر بلا شك على مزاج من حوله أيضاً.

مدمن على العمل: يعمل الجدي بجد بشكل مثير للإعجاب، لكن لديه أيضاً ميل إلى دفع نفسه بقوة كبيرة، وغالباً ما يصل إلى حد الإرهاق، وهذا الهوس بالنجاح والكمال يعني أنَّ برج الجدي لن يتوقف عن أي شيء  ولا حتى بعض الراحة والاسترخاء على طول الطريق لتحقيق أحلامه.
 

عنيد: يؤدي طموح وإجتهاد برج الجدي إلى أن يُصبح عنيداً ويُجبِر الآخرين على اتباع معايير عالية بشكل لا يصدق وأحياناً مستحيلة، ونظراً لأنَّ الجدي يُقدِّر التقاليد ولديه طريقة تفكير صارمة، فغالباً ما يكافح من أجل فتح عقله ويجد صعوبة في تغيير وجهات نظره، ويُركِّز فقط على الجانب العملي والمادي للأشياء بحيث لا ينظر إلى ما وراء نفسه.

اقرئي أيضاً:

توقعات ماغي فرح لبرج الجدي لعام 2021

حقائق مثيرة حول برج الجدي!

عالم الأبراج وبرج الجدي

 

 

 

أضف تعليقا