وصفات لتقوية وتطويل الاظافر بسرعة للعروس

لا شك أنَّ العناية بالأظافر جزء أساسيّ من تحضيرات العروس كونها تزيد من جمال يديها وأناقتها، فتهتم بها، وتُحافظ على لمعانها وقوتها، إلا أنها قد تعاني من بطء في النموّ، وذلك نتيجة لعدة أسباب. والطريقة الصحيحة لجعل الأظافر تنمو هي بجعلها صحيّةً أولاً، وبعدها ستتكوّن لديها القدرة على النموّ بشكل سريع. تابعي مع "الجميلة"، واكتشفي أفضل الوصفات الطبيعية وأكثرها فاعلية لتقوية وتطويل الأظافر بسرعة للعروس. 

خلطات للعروس لتقوية وتطويل الأظافر بسرعة

وصفة زيت الزيتون لتقوية الأظافر ونموها بسرعة للعروس

يُعتبَر زيت الزيتون مُهمّاً جداً للأظافر؛ لقدرة الجلد والأظافرعلى امتصاصه؛ ممّا يساعد في حماية أظافرك من المشاكل التي قد تتعرض لها، بسبب احتوائه على خصائص تجعل منه مضاداً للبكتيريا والفطريات، كما يحتوي أيضاً على فيتامين E، الذي يعمل على تحفيز الدورة الدموية، وإعادة بناء الأظافر المُتضرِّرة، ويساعد في تقويتها وتحفيز نُمُوِّها. 

المكوّنات: 
ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج. 
ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. 

طريقة التّحضير والتطبيق: 
أخلطي جيداً المكوّنات المذكورة أعلاه مع بعضها البعض. قومي بنقع أظافرك في الخليط لمدة تصل إلى ١٥-٢٠ دقيقة، ثم اغسليهم بالماء. كرري هذه الطريقة مرتين في كل أسبوع، واستمري عليها لمدة ثلاث أسابيع؛ حتى تحصلي على أظافر صحية وقوية.

وصفة عصير البرتقال لتقوية وتطويل الأظافر بسرعة للعروس 

يعمل عصير البرتقال على إنتاج الكولاجين، الذي يُساهم في تطويل الأظافر، ويحافظ عليها صحية وقوية لإحتوائه على كمياتٍ كبيرةٍ من فيتامين C. بالإضافة إلى هذا، فهو يحتوي أيضاً على حمض الفوليك الذي يُعد عنصراً أساسياً لنمو الأظافر وزيادة طولها بشكل سريع. 

المكوّنات: 
عصير البرتقال الطازج. 

طريقة التّحضير والتطبيق:
تُنقع الأظافر في عصير البرتقال مدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم تُغسل بالماء. يُوضع نوعٌ من الكريمات المرطبة على الأظافر بعد أن يتم تجفيفها من الماء. تُكرر هذه الوصفة مرة واحدة كل يوم، للحصول على النتيجة المرغوب بها.

الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات الضّروريّة لنموٍّ قويٍّ وسريعٍ للأظافر

يُقوّي تناول البيوتين بانتظام الأظافر ويَمنع تَكسّرها، وتَشقّقها، ويوجد البيوتين في الأغذيّة، مِثْل المَوز، والأفوكادو، والسّلمون.
يُعتبر حمض الفوليك من الفيتامينات الضّرورية في نمو الخلايا، والأظافر، ويوجد في الخضروات الورقيّة، والشّمندر، والحمضيّات.
يُعد فيتامين A من الفيتامينات الضّرورية في تقوية الأظافر، ويوجد في بعض النّباتات، واللّحوم، مثل الجريب فروت، والسّبانخ، والبطاطا الصّينيّة، والتّفاح، والبيض، والكبد، والحليب.
يُعالج فيتامين D الأظافر ويَمنع تَقشّرها؛ ويوجد في بعض الأطعمة، مثل، سمك السّلمون، وسمك أبو سيف، والحليب، واللّبن الزّبادي، وحبوب الإفطار، وعصير البرتقال.
يحتوي فيتامين  C على مضادات أكسدة قويّةٍ، ومُكافح للبكتيريا، ويوجد في الطّماطم، والحمضيّات، والخضروات الورقيّة، والفراولة. 

اقرئي أيضاً:

كيفية تطويل الأظافر القصيرة جدًا

تطويل الأظافر بطريقة سحرية بخلطة الـمكونات الفعالة

تطويل الأظافر سريعًا وتنظيفها بهذه الوصفات

أضف تعليقا