شاروخان قبل وبعد

يحتفل نجم بوليوود الأول شاروخان اليوم 2 تشرين الثاني – نوفمبر بذكرى ميلاده الـ56، محققاً أجمل الادوار الدرامية في السينما الهندية وثروة مادية وجماهيرية لا يستهان بها.

لمناسبة ذكرى ميلاده، نستعرض شاروخان قبل وبعد:

اشتهر شاروخان في عالم بوليوود كممثل وراقص ومنتج وشخصية تلفزيونية ورجل أعمال هندي شهير ومالك حق الامتياز لفريق كولكاتا نايت رايدرز للكريكت. ويعد واحداً من أغنى الممثلين في العالم.

بدأ شاروخان مشواره الفني في أواخر الثمانينات، لكن طريق الشهرة بدأت فعلياً من خلال مشاركته الأولى في سينما بوليوود من خلال فيلم "ديوانا" سنة 1992 والذي حقق به نجاحاً تجارياً كبيراً في وقت مبكر من حياته ومنحه جائزة فيلم فير لأفضل ممثل صاعد، لتتوالى نجاحاته منذ ذلك الحين، في العديد من الأفلام التي اكتسبت شهرةً محلية وعالمية.

حاز شاروخان على العديد من الجوائز العالمية، واختير ضمن قائمة أكثر 50 رجل لديه شعبية في العالم، وقد تم تكريمه من الحكومة الهندية ومنحه بادما شرى وذلك لاسهاماته في عالم السينما، كما تم تكريمه من قبل الحكومة الفرنسية ومنحه وسام الفنون والآداب بالإضافة إلى وسام جوقة الشرف.

ومن الناحية الإنسانية، قام شاروخان بالعديد من الأعمال الخيرية التي وفرت الرعاية الصحية، والإغاثة من الكوارث، وفي عام 2011 تم منحه جائزة اليونسكو " مارنى بيراميد" وذلك لتدعيمه تعليم الأطفال، واختير في قائمة الأكثر تأثيراً في ثقافة الهند، وفي عام 2008 أصبح واحد من أكثر خمسين شخص تأثيراً في العالم.

تابعوا المزيد:تيم حسن قبل وبعد

أضف تعليقا