للبشرة الجافة والدهنية .. علاجات للتجاعيد من مطبخك

 

علاجات منزلية سريعة من مطبخك تساعد على التخلص من كافة مشاكل البشرة؛ فهي غنية بالفيتامينات أ، هـ،ج ،ك، الفلافونويد، بوليفينول، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في الوقت نفسه على حماية البشرة من التجاعيد وحماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. إليك أبرز تلك الوصفات.

 

اقرئي أيضا : العناية بالبشرة الدهنية قبل الزفاف

 

-وصفات الخيار 

 

وصفات الخيار

 

الخيار يحتوي على نسبة عالية جداً من الماء؛ فهو مرطب جيد للبشرة وله خصائص مضادة للأكسدة، كما أنه غني بفيتامينات  KوC والألياف الغذائية التي تساعد في حماية البشرة من التجاعيد .
 

ويمكن استخدام الخيار للحفاظ على صحة البشرة عن طريق بشر خيارة وخلطها مع ملعقة كبيرة من دقيق الحمص وملعقة صغيرة من ماء الورد لتقليل الالتهاب على البشرة المعرضة لحب الشباب.


اخلطي الخيار المبشور مع ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند لترطيب البشرة الجافة.


اخلطي الخيار المبشور مع ملعقة كبيرة من عصير البرتقال والسكر لفرك يديك وقدميك.

 

حب الشباب

 

-وصفات المانجو

 

المانجو غني بالفيتامينات أ، هـ، ج، ك، الفلافونويد، بوليفينول، بيتا كاروتين التي تساعد على حماية بشرتك كما أنها غنية بالسكر والألياف الغذائية التي تساعد في علاج الإمساك. في الواقع، تُستخدم المانجو بالفعل في صناعة مستحضرات التجميل للشعر والجلد. 

ويمكن استخدام المانجو؛ للحفاظ على صحة البشرة عن طريق إضافة المانجو إلى العصير أو وعاء الإفطار أو سلطة الفاكهة.
فقط اهرسي قطعة صغيرة من المانجو وضعيها على بشرتك واشطفيها بعد 10 دقائق.
للبشرة الدهنية، اخلطي المانجو وماء الورد وعصير الليمون وضعيه على بشرتك. يغسل بالماء البارد بعد 10 دقائق.
للبشرة الجافة، ضعي قناع المانجو المهروس وملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل. اغسلي بماء في درجة حرارة الغرفة بعد 10 دقائق.

 

-وصفات الرمان

وصفات الرمان

 

الرمان غني بالفيتامينات C وK والفولات والمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. 

يمكن استخدام الرمان للحفاظ على صحة البشرة عن طريق هرس بذور الرمان وتطبيق العصير على المنطقة المصابة ثم غسله بعد 10 دقائق.


اصنعي قناعاً عن طريق خلط ملعقة كبيرة من دقيق الحمص، ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقتين كبيرتين من عصير الرمان لعلاج تصبغ البشرة الدهنية.


إذا كانت بشرتك جافة، أضيفي الرمان إلى الحليب أو العسل لبشرة أكثر نضارة.

أضف تعليقا