كيفية التخلص من كلف الحمل بطرق طبيعية

يُصيب كلف الحمل بعض النساء الحوامل، كما يظهر بسبب ارتفاع نسبة هرموني الإستروجين والبروجيستيرون اللذان يزيدان من إنتاج صبغة الميلانين. وهو ظهور بقع داكنة بنية اللون على الجلد فوق الجبهة، وفوق الشفاه، وعلى الأنف أو الوجنتين، ويُعد من أكثر المشاكل إزعاجاً للمرأة، ويُسبب لها الإحراج والقلق بسبب مظهره. وللتخفيف من بقع الكلف تدريجيّاً حتى تزول بشكل كامل، يمكن للحامل الاستعانة ببعض الخلطات الطبيعيّة، التي تُقدمها لك "الجميلة"، في السطور الآتية.

خلطات طبيعية لعلاج كلف الحمل

خلطة اللّيمون والخيار لعلاج كلف الحمل

يعمل الليمون على تفتيح البشرة وإزالة الطبقة الخارجية والتصبغات من الجلد، وذلك لإمتلاكه خصائص قابضة للبشرة.

المكوّنات:
ليمونة كبيرة.
خيارة متوسّطة الحجم.

طريقة التحضير والتطبيق:
يضرب عصير اللّيمون مع الخيار في الخلاط الكهربائيّ، ثمّ يفرد المزيج على بقع الكلف لمدّة 25 دقيقة ليشطف فيما بعد بالماء الفاتر.

خلطة الكركم لعلاج كلف الحمل

يُساعد الكركم في تفتيح البشرة والتخفيف من الكلف، لإحتوائه على على مادة الكوركومين (Curcumin) التي تملك خصائص مضادة للأكسدة.

المكوّنات:
خمس ملاعق من بودرة الكركم.
عشرة ملاعق من الحليب كامل الدسم.

طريقة التحضير والتطبيق:
اخلطي المكوّنات جيداً لتكوين عجينة. أضيفي ملعقة من الطحين لزيادة سماكة الخليط. افردي العجينة على مناطق الكلف، ثم اغسليها بالماء الدافئ بعد عشرين دقيقة. كما من الممكن استخدام هذه الخلطة مرة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

خلطة عصير البصل لعلاج كلف الحمل

يقلّل عصير البصل ظهور البقع الداكنة أو تغيّر لون الجلد؛ لاحتوائه على الكبريت. 

المكوّنات: 
كمية قليلة من البصل. 
خل التفاح. 
قماش قطعة من القطن. 

طريقة التحضير والتطبيق:
يُقطّع البصل ويفرم ناعماً. يُوضع في قطعة من القماش القطني ويضغط عليها لاستخراج العصير. تُضاف كمية متساوية من خل التفاح إلى عصير البصل. يُوضع المزيج على المنطقة المصابة باستخدام القطن. يترك مدة عشرين دقيقة. يغسل بالماء دافئ. تستخدم مرتين يومياً بضعة أسابيع.
 

أضف تعليقا