ما هو الروتين اليومي لبشرة نضرة وناعمة؟

عند اقتراب مناسبةً ما، تبدأ السيدات بعمل المستحيل ودفع المبالغ الهائلة للحصول على بشرة مثالية، لكنهن يستطعن تفادي هذا الأمر والحصول على بشرة ناعمة ومليئة بالنضارة فقط باتباعهن روتيناً يومياً يغنيهن عن ضغط أنفسهن قبل كل مناسبة للتخلص من شحوب البشرة أو وجود بثور بيضاء وسوداء وغيرها من مشاكل البشرة الشائعة، والتي يدل ظهورها على عدم اهتمامك وعنايتك ببشرتك.

ولذلك سنبين لك اليوم أفضل روتين يومي للحصول على بشرة مثالية مليئة بالنضارة، وهو كالتالي:

الترطيب: عليك تكريس الوقت للاهتمام ببشرتك وتدليلها وتحديداً ترطيبها بعمق لتصبح طريّة ولينة، لذلك ننصحك باختيار كريم بتركيبة غنيّة بالحليب أو الكافيار.

التقشير: تتسبب الخلايا الميّتة المتراكمة على سطح الجلد بحصولك على بشرة جافة، ولكي تتخلصي منها عليك عمل تقشير سطحي للبشرة بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً للتخلص من الخلايا الميتة والحصول على بشرة ناعمة.

غسول الوجه: انتبهي إلى تركيبة الصابون التي تستعملينها، فأنواع كثيرة منه تحتوي على مواد كيماويّة مؤذية تسبب جفافاً لبشرتك، ويفضّل أن تستعملي كريم التنظيف السائل، والذي غالباً يكون بتركيبة أخف وأكثر نعومة على البشرة، وأن تستخدميه بشكل يومي، خصوصاً في الأجواء التي تكثر فيها الأتربة كطقس السعودية.

التغذية الصحيحة: الطعام الذي تختارينه يؤدي دوراً أكثر من فعال في محاربة جفاف بشرتك، فمن المهم أن تتضمن دوماً قائمة أطعمتك أنواع السلطات المتعددة والفواكه والخضار، وكل ما هو غني بالفيتامينات والمعادن، تحديداً الألياف والبروتينات.

النوم: الحصول على قدر كاف من النوم يؤثر بشكل كبير على صحتك وجمالك، فالنوم لساعات كافية يساعد في نقاء البشرة، ويعمل على التخلص من الإجهاد والتعب الذي قد يؤدي لظهور البثور والرؤوس السوداء.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة