عصير البطاطس للشعر

 

 

تحتوي البطاطس على العديد من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم، الفوسفور، المنغنيز ، المغنيسيوم ، البوتاسيوم ، النحاس، الألياف، البروتين، الحديد ، فيتامين ب6 ، ج . وكل هذه العناصر تفيد الجسم بشكل كبير. لكن هل تعلمي أن عصير البطاطس يعد أيضًا علاجًا ممتازًا للعناية بالشعر ؟

 

اقرئي أيضا : البطاطس لحل مشاكل الشعر.. جربيها وستفاجئك النتيجة

 


كيفية تحضير عصير البطاطس: 

 

البطاطس

 

اغسلي وقشري 2-3 بطاطس.
نقطعها إلى قطع صغيرة ونطحنها في الخلاط.
إذا أردتِ، ابشري البطاطس لجعل العملية أبسط.
الآن أخرجي البطاطس المبشورة أو معجون البطاطس في قطعة قماش قطنية 
اضغطي على البطاطس لتجميع العصير في كوب أو وعاء.
إذا كنتِ ترغبين في ذلك، يمكنك أيضًا استخراج العصير عن طريق وضع البطاطس مباشرة في العصارة.
أولئك الذين يواجهون مشكلة قشرة الرأس يمكنهم أيضًا إضافة الليمون إليها.

 

فوائد عصير البطاطس للشعر

 

 

عصير البطاطس لتساقط الشعر

 

1- عصير البطاطس لـ تساقط الشعر: إذا كنت تعانين من تساقط الشعر المفرط ، فقومي بتطبيق عصير البطاطس ولاحظي النتائج بعد الاستخدام المنتظم. تحتوي البطاطس على نسبة عالية من فيتامين سي. كوب واحد من عصير البطاطس النيء يمكن أن يعوض بسرعة محتوى فيتامين سي المفقود في الجسم. يساعد فيتامين سي في امتصاص الحديد في الجسم ، وهو عنصر أساسي لنمو الشعر.

2- عصير البطاطس للقشرة: من أكثر مشاكل الشعر المزعجة التي يمكن أن يواجهها المرء قشرة الرأس. حتى الشامبو المضاد للقشرة غير فعال في إزالة قشرة الرأس. في هذه الحالة ، جربي وضع عصير البطاطس على فروة الرأس لبضعة أيام.  خذي نصف وعاء من عصير البطاطس ، أضيفي 1-2 ملاعق صغيرة من جل الصبار ، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون وضعيه على الشعر وفروة الرأس. اتركيه لمدة نصف ساعة واغسلي الشعر بشامبو خفيف.

 

 

البطاطس للشعر

 

أخيرًا ، يجب توخي بعض الحذر أثناء تحضير عصير البطاطس. لا تقومي بتخزين هذا العصير لفترة طويلة ، بينما يفضل أن يحضر طازجًا في كل مرة ترغبي في وضعه على الشعر. يمكن للمرء أيضًا شرب هذا العصير ، لما له من فوائد صحية مختلفة.

 

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر