مشروب فائق لتعزيز جهاز المناعة 

 

 
وصفة الحليب الذهبي هي اتجاه عالمي لتعزيز المناعة. مع سيطرة الوباء على العالم وفقدان الناس حياتهم بسبب الفيروس القاتل ، ينصح  الأطباء بضرورة تعزيز مناعتك حتى يتمكن الجسم من محاربة الفيروس.  

يعزز الحليب الذهبي مناعتك ويساعد أيضًا في إزالة السموم. لن يؤدي شرب هذا الحليب إلى تحسين الصحة العامة لجهاز المناعة فحسب ، بل يعالج أيضًا عسر الهضم والتهاب الحلق والسعال الجاف والبرد.

 

اقرئي أيضا :  7 مشروبات مهملة من أرفف مطبخك لرفع المناعة

 

 فوائد الحليب الذهبي 

 

١- الحليب

 

الحليب

 

للحليب فوائد صحية مختلفة وغني بالبروتينات والفيتامينات. كما يحتوي على البوتاسيوم والكالسيوم ، فهو يساعد في خفض ضغط الدم ويحسن صحة القلب ويساعد في تقوية العظام. يحتوي الحليب على فيتامين د الذي يمنع هشاشة العظام.
 

٢- الكركم

 

الكركم

 

 يساعد الكركم في إزالة السموم من الدم وينقي الدم. تستخدم هذه التوابل تقليديا في الأطعمة الهندية منذ العصور القديمة لتعزيز نكهة ولون الطعام. لكن بعيدا عن فنون الطهي، الكركم له خصائص مضادة للالتهابات. الكركمين، وهو  المكون النشط  في الكركم،  له فوائد قوية عندما يتعلق الأمر بالصحة. كما أن الكركم يخفف من السعال والبرد. 

 

٣- زنجبيل مطحون:

الزنجبيل

 

يعالج الزنجبيل التهاب الحلق لأن له خصائص مضادة للالتهابات ومن المعروف أيضًا أنه يعالج الغثيان. كما أنه يساعد على الهضم، ويعد علاجًا ممتازًا ضد البرد والسعال ويساعد في بناء المناعة. كما أنه يعطي نكهة لطيفة عند إضافته إلى الحليب أو أي طعام. يساعد الزنجبيل أيضًا في مشاكل المعدة والأمعاء ويساعد في تخفيف الانتفاخ. تشير الدراسات إلى أنه يخفف من تشنجات الدورة الشهرية. 

 

٤- القرفة:

القرفة

 

للقرفة خصائص طبية قوية ومعروفة بخصائصها المضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات. كما أنه مسحوق يقلل من مستوى السكر في الدم ويساعد في علاج مرض السكري. تساعد القرفة أيضًا في خفض مستوى الكوليسترول السيئ. 

 

٥- العسل الصافي:

 

العسل بديل رائع للسكر وغني بمضادات الأكسدة. له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات. يساعد في تهدئة السعال والرشح كما يقي الجسم من الالتهابات. 

 

العسل

 

٦- الفلفل الاسود:

 

يحتوي الفلفل الأسود على خصائص مضادة للالتهابات وهو أيضًا مصدر ممتاز لفيتامين أ وفيتامين ج والبوتاسيوم. كما أنه يوفر قوة للعظام. كما أنه يحسن التمثيل

المكونات: 

الحليب - 500 مل
الكركم - 1 ملعقة صغيرة
الزنجبيل المطحون - نصف ملعقة كبيرة
قرفة - 1/4 ملعقة كبيرة
العسل الصافي - 1 ملعقة كبيرة
فلفل أسود - رشة 

الطريقة:

اغلي الحليب وأضف الكركم أثناء الغليان. ثم يضاف الزنجبيل المطحون. إذا لم يكن لديك زنجبيل مطحون ، خذي قطعة صغيرة من الزنجبيل واسحقيها جيدًا وأضفيها في الحليب. ثم نضيف مسحوق القرفة أو قطعة صغيرة من عود القرفة ونضيف ملعقة كبيرة من العسل متبوعة بمسحوق الفلفل الأسود.
 إاترك الحليب يغلي على نار هادئة لمدة دقيقتين تقريبًا. بعد دقيقتين ، صفي الحليب وقدميه.

 

 


 

أضف تعليقا