زيت الكافور للبشرة والشعر

 

الكافور مكون رائع عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة والشعر. يحتوي الكافور على مجموعة متنوعة من الاستخدامات الموضعية حيث أنه يمتلك خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات و للبكتيريا تساعد في قتل القمل والقشرة ويمنع الشيب ويقوي بصيلات الشعر. يساعد زيت الشعر الغني بالكافور على تقوية بصيلات الشعر ويحافظ على صحة فروة الرأس بشكل عام. 

 

 

 

زيت الكافور مفيد في ترطيب الشعر مما يجعله ناعمًا وسهل التصفيف وصحي. ومن المعروف أيضًا أنه يوفر ترطيبًا رائعًا لفروة الرأس الجافة.

 

اقرئي أيضا : فوائد زيت الكافور للبشرة


 
يستخدم الكافور أيضًا لعلاج أمراض الجلد المختلفة. بل إنه لوحظ أن المستحضرات والكريمات التي تحتوي على الكافور تستخدم لتخفيف تهيج الجلد والحكة وتساعد في تحسين المظهر العام للبشرة.

 أظهرت الدراسات أيضًا أن الكافور له خصائص مضادة للشيخوخة وبالتالي يساعد في منع التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى. تعود خاصية مكافحة الشيخوخة في الكافور إلى قدرته على زيادة إنتاج الإيلاستين والكولاجين. 

 

 

 

 

بعد أن ذكرنا فوائد زيت الكافور للشعر والبشرة ، نستعرض وصفة زيت الكافور: 

 

كيفية تحضير زيت الكافور للبشرة والشعر

 

لصنع وصفة زيت الكافور ، تحتاجين إلى ملعقتين كبيرتين من أقراص الكافور المسحوق ونصف كوب من زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا. يُضاف مسحوق الكافور إلى الزيت الدافئ ويُمزج جيدًا حتى يذوب. قومي بتخزينه في زجاجة قطارة واستخدميه عند الحاجة.

 

كيفية استخدام زيت الكافور للشعر؟

 

1. للأشخاص الذين يعانون من الشعر الجاف أو الضعيف أو الهش ، يجب أن يكون زيت الكافور الممزوج بالزيوت الأساسية الأخرى بمثابة علاج ممتاز للشعر. قومي بذلك مرتين في الشهر باستمرار لرؤية نتائج إيجابية.

2. لنمو الشعر ، كل ما عليك فعله هو أخذ وعاء خلط صغير وإضافة 2 ملعقة كبيرة من زيت الخردل وملعقة صغيرة من زيت الكافور. فقط قومي بتسخين هذا الخليط باستخدام طريقة الغليان المزدوج أو الميكروويف لمدة 5 دقائق. ضعي هذا الخليط على فروة الرأس لعمل تدليك جيد. اغسلي شعرك بعد ساعة بشامبو خفيف. يمكن القيام بذلك مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

 

 

 

3. إذا كنت تبحثين عن الوقاية من قمل الرأس ، فكل ما تحتاجيه هو زيت الكافور وزيت جوز الهند. فقط خذي وعاء خلط صغير وأضيفي 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من زيت الكافور. ضعي هذا المحلول على فروة رأسك وقومي بالتدليك جيدًا واتركيه طوال الليل. في صباح اليوم التالي ، اغسليه بشامبو خفيف. هذا هو العلاج الرائع للوقاية من قمل الرأس حيث أن الكافور له رائحة قوية تخنق القمل وبالتالي تقتله. 

4. إذا كنت ترغبين في الحصول على شعر لامع وبراق ، فقط اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الكافور مع اللبن الرائب والبيض. يوضع على فروة الرأس ويغسل بعد ساعة. قومي بذلك مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

 

كيفية استخدام زيت الكافور للبشرة؟

 

1. يستخدم زيت الكافور في علاج حبوب الوجه معظم الأوقات. لهذا ، ما عليك سوى خلط ملعقة صغيرة من زيت الكافور مع كوب من زيت ثمر الورد. وقومي بتخزينه في حاوية محكمة الغلق. خذي ملعقة صغيرة من مزيج الزيت هذا وقومي بتدليكه على وجه نظيف. اتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. يمكن أن يترك طوال الليل ولكنه قد يتسبب في زيادة إفراز الدهون. كرري هذا مرتين في الأسبوع.

 

2. عالجي تشققات القدمين بالكافور - كل ما عليك القيام به هو مجرد أخذ حوض من الماء مملوء جزئيًا وإضافة 3 إلى 4 ملاعق كبيرة من زيت الكافور وأمزجيهم جيدًا حتى يذوب تمامًا. انقعي قدمك في هذا المحلول لمدة 20 دقيقة وافركي قدمك بحجر الخفاف. يساعد ذلك في تقشير الطبقة السميكة من الجلد الميت بعيدًا عن القدمين. 

3. الكافور مفيد جدًا في علاج أي نوع من أنواع العدوى الخفيفة في اليدين والقدمين أيضًا. يمكن القيام بذلك عن طريق تدليك المناطق المصابة بجل الصبار التجاري الممزوج بزيت الكافور.
 

 

 

أضف تعليقا