ألوان المكياج المناسبة للبشرة الحنطية من وحي النجمات

تحتار صاحبات لون البشرة الحنطية في اختبار ألوان المكياج المناسبة لبشراتهن، فغالبًا ما يقعن في سوء الاختيار. ولنسهّل عليك هذه المهمة سنقدم لك مجموعة من النصائح التي استوحيناها من مكياج النجمات لتتعرفي على ألوان المكياج المناسبة للون البشرة الحنطية.

أولاً لا بد من تعرف وتحديد ماهية البشرة الحنطية، فهي لون البشرة الوسطي التي يكون ما بين البشرة البيضاء والبشرة السمراء.

مكياج البشرة

عادة ما تشتكي صاحبات البشرة الحنطية من تبقع لونها وكثرة اسوداد المناطق حول العينين والشفتين ويستحسن ان تختاري لها الكونسيلر ذو القاعدة البرتقالية ثم توزيع كريم الاساس ذو القاعدة الصفراء بالاضافة الى لمسات البودرة البرونزية على كامل البشرة لتظليل الاساس وتوحيد السحنة بشكل جميل وجذاب على غرار مايا دياب.

                                                          الصورة من انستغرام مايا دياب

 

- وبالنسبة للبلاشر اختاري اختاري أحمر خدود باللون الخوخي أو اللون المشمشي أو اللون البرونزي بدلاً من استعمال الوردي الفاتح الذي يناسب البشرة الفاتحة، على غرار النجمة العراقية رحمة.

                                                          الصورة من انستغرام رحمة رياض

مكياج العيون

أما لمكياج العيون الذي يليق بصاحبات البشرة الحنطية يفضل استخدام ظلال العيون بالألوان المعدنيّة كالفضي والذهبي والابتعاد عن استعمال الألوان الورديّة الفاتحة والباردة على غرار النجمة شيرين عبد الوهاب.

                                                          الصورة من انستغرام شيرين عبد الوهاب

 

يمكنك ايضا تجربة الالوان البرغندية والمعدنية كالنحاسي والبرونزي والذهبي لاضافة السحر على عينيك على غرار النجمة بلقيس فتحي.

وبشكل عام تجنبي قدر المستطاع الالوان الغليتر والبراقة والفاقعة وجربي اكثر الالوان الطبيعية المستوحاة من الوان التربة والصحاري.

 

                                                                  الصورة من انستغرام بلقيس فتحي

 

أحمر الشفاه

يليق بصاحيات البشرة الحنطية أحمر الشفاه بالتدرجات البرغندية والاحمر المخملي على غرار النجمة نادين نجيم و ألوان النيود مع الابتعاد عن الوان الفوشيا والبرتقالي.

 

 

 

 اقرئي أيضاً: 

فور الفهد ومكياج يليق بالبشرة الحنطية فور الفهد ومكياج يليق بالبشرة الحنطية
أضف تعليقا