السعودية في إكسبو 2020 ثاني أكبر جناح وعروض مذهلة 

 

تبلغ مساحة جناح  المملكة العربية االسعودية في اكسبو 2020 الذي يقام في دبي 13059 متراً مربعاً. وقد حمل شعار "رؤية سعودية ملهمة لمستقبل مشترك". وافتتحه المستشار في الديوان الملكي السعودي ونائب رئيس اللجنة الإشرافية محمد بن مزيد التويجري في حفل حضره عدد من ممثلي المملكة الرسميين. ويقدم الجناح العديد من البرامج والنشاطات المتنوعة التي تعكس صورة البلاد الحديثة. وحرص القيمون عليه على الاستناد على ركائز اساسية عدة هي الطبيعة والناس والتراث والفرص الاستثمارية  فضلاً عن الطاقة والاستدامة. وما لفت الأنظار هو حضور السعودية من خلاله بوجوهها المختلفة، من الفولكلوري الشعبي الى المطبخ مختلف الثقافات والتاريخ والثقافة. ومن المنتظر ان يمتد نشاط جناح السعودية في اكسبو 2020 حتى شهر آذار مارس من العام المقبل اي 2022. 
 

جناح السعودية في اكسبو 2020 


شكل الجناح السعودي في معرض اكسبو 2020 محطة للفت انظار الكثيرين وتلبية اهتماماتهم المختلفة. وتميز بتصميم خاص وهو يدعو زائريه الى القيام برحلة سمعية بصرية في 23 موقعاً ومنطقة من مواقع ومناطق المملكة العربية السعودية. كما انه يشجع الرواد على زيارة مركز الاستكشاف وحديقة الترحيب التي خصصت للقاءات والحوارات بين رجال الاعمال. ويقدم ايضاً برنامجاً يومياً ينطوي على الفعاليات الثقافية والتراثية والحرفية والمطبخية والعروض الابداعية والفولكلورية.   

 

                                                                  الصور من موقع جناح السعودية على تويتر

 

 ومؤخراً زاره الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابو ظبي واستقبله الامير تركي بن محمد بن فهد وزير الدولة السعودي مع بعض المسؤولين. وجال الجميع على اقسام الجناح واثر هذا كتب ولي العهد على حسابه الخاص في تويتر: سعدت بزيارة جناح المملكة العربية السعودية الشقيقة في اكسبو 2020 دبي. اضافة قيمة ومتميزة لمعرض اكسبو تجسد تاريخ المملكة العريق ومسيرتها ورؤيتها الطموحة للمستقبل. 

نشاطات الجناح السعودي في اكسبو 2020 

                                                                  الصور من موقع جناح السعودية على تويتر                                         


تميزت مشاركة السعودية في اكسبو 2020 بالعديد من العلامات الفارقة. ويمكن من لم يتمكن من زيارة جناح المملكة ان يطلع على ابرز ما يقدمه.  
 

النافورة الرقمية 


تأخذ الزائرين برحلة عبر الزمن وتمكنهم من اكتشاف المقومات الطبيعية والبشرية التي تتوفر في المملكة والتي جعلتها من اكبر القوى الاقتصادية في العالم. ونذكر بأن اسم هذه النافورة اضيف الى موسوعة غينيس للارقام القياسية. 
 

الايام العالمية 

                                                       الصور من موقع جناح السعودية على تويتر                               

                                                                 

اقرئي أيضاً: 

احلام في افتتاح اكسبو 2020 أحلام مفاجأة "إكسبو دبي 2020" وتغني بـ 3 لغات

 

يحتفي جناح السعودية بالايام العالمية من خلال مجموعة من النشاطات منها اليوم العالمي للأغذية، اليوم العالمي للمدن، اليوم العالمي للتسامح، اليوم العالمي للأطفال ولذوي الإعاقة وللتطوع ولحقوق الإنسان وللغة العربية وللتعليم وللمرأة والفتاة في ميدان العلوم. ويتم في هذا السياق بث رسائل توعية عبر الشاشات. 
-    يوم الاغذية. يصادف في 16 اكتوبر الجاري بحسب ما اعلنت منظمة الاغذية والزراعة العالمية التابعة لمنظمة الامم المتحدة. 
-    يوم المدن. في 31 اكتوبر وينظمه برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية. 
-    يوم التسامح. يحتفل به في 16 نوفمبر المقبل. ولهذا يتم اطلاق بعض النشاطات التي تتوجه الى الجمهور العام. 
-    يوم الاطفال. يحتفي به الجناح السعودي كما العالم في 20 نوفمبر. وهو يهدف الى تعزيز الوعي في اوساط الصغار وتحسين شروط حياتهم وتأمين الرفاهية لهم. 

                                                           الصور من موقع جناح السعودية على تويتر


-    يوم ذوي الحاجات الخاصة. ويتم الاحتفاء به في جناح المملكة ايضاً في 3 ديسمبر. ويراد من خلال ذلك زيادة الفهم العام لقضايا الاعاقة والحرص على ضمان حقوق ذوي الاعاقات. 
-    يوم التطوع. ويحتفى به في 5 ديسمبر من اجل تكريم المتطوعين في كل المجالات في العالم. 
-    يوم حقوق الانسان في 10 ديسمبر. ويعتبر من افضل انجازات الامم المتحدة وتظهر السعودية احترامها الكبير له.
-    يوم اللغة العربية في 18 ديسمبر. ويرمي احياء هذا اليوم الى تحريك الوعي تجاه تاريخ هذه اللغة والثقافة المرتبطة بها من خلال عدد من النشاطات والفعاليات المختلفة.
-     يوم التعليم. يصادف في 24 يناير وهو يهدف الى التركيز على اهمية التعليم في تطوير المجتمات وتحقيق اهداف التنمية المستدامة التي تلتزم بها المملكة العربية السعودية. 
-    يوم المرأة والفتاة في مجال العلوم في 11 فبراير. كذلك شهد الجناح اقامة حفل موسيقي تناغمت فيه الالحان الفريدة لتشكل مشهداً ساحراً لا حدود لجاذبيته. 

وقدمت ايضاً الرقصة الوطنية التي تعتبر من ابرز تقاليد المملكة الفولكلورية. وتتواصل فعاليات الجناح السعودي في اكسبو 2020 لتقدم كل ما يعكس صورة المملكة الجميلة. 

 

وهذا فيديو آخر عن كرم الضيافة في الجناح السعودي في اكسبو دبي 2020 حيث بامكان الزوار تذوق المأكولات والمشروبات السعودية التقليدية.

 

 

 

أضف تعليقا