كيف تختار المؤثرات العربيات مزيل المكياج؟

تعتبر النظافة مفتاح البشرة المثاليّة والنضرة، لهذا تبدأ هذه الخطوات بـ تنظيف البشرة من آثار المكياج والأوسخة والأتربة التي تعلق عليها خلال النهار. وهنا تأتي أهمية مزيل المكياج في منح بشرتك المزيد من الجمال، فماذا عنه وعن كيفيّة استعماله؟ اكتشفي ذلك معنا من خلال نصائح بعض مؤثرات الجمال العربيات!

 

أنواع مزيلات المكياج 

 


هناك العديد من أنواع مزيلات المكياج منها ما هو خاص بالعينين والشفتين ومنها فقط  لبشرة الوجه، وبعضها الآخر يستعمل على كامل الوجه. لهذا راقبي نوع بشرتك وفي حال كنت صاحبة بشرة حسّاسة استعملي مزيل للعينين وآخر للبشرة.

 

أسرار خاصة اكتشفيها! 

 

 


-    لإزالة المكياج بالشكل المناسب، كلّ ما أنت بحاجة إليه هو مستحضر تطهير مثالي ومزيل مكياج. انتبهي، لا يجوز أن تخلدي إلى نوم قبل تنظيف المكياج عن وجهك، وإذا حصل فأنت تعرضين بشرتك للكثير من المشاكل من بينها ظهور الهالات السوداء والبثور. 
-    إن كنت ترغبين بالحصول على بشرة نضرة في الصباح، لا بد من غسل الوجه وإزالة المكياج وواقي الشمس عنها.

 

 


-    تستعمل العديد من المؤثرات التونر لأنهنّ يشعرن أنه يزيل كلّ الأوساخ والزيوت والمكياج، إلا أنّ معظم أخصائيات التجميل يجمعن على أنّ هذا المستحضر غير ضروري أبداً، إذ أنّ معظم المطهرات تؤدي عملاً جيداً وتزيل كلّ الأوساخ حتى الثقيلة منها. ولا تنسي أنّ التونر يجرد البشرة من الزيوت الطبيعية الضرورية التي تمنعها من الجفاف، لهذا استعملي مزيل المكياج بتركيبة مطهرة ومرطبة في آن.  
-    اختاري مزيل المكياج وفق نوع بشرتك. إن كانت بشرتك تعاني من الجفاف بشدة، استخدمي مزيل زيتي وضعيه على قطعة قطن وامسحي بها عينيك وشفتيك ووجهك والحاجبين، وعبر تدليك الزيت على البشرة، ستتفكك الأوسخة وستتخلصين من المكياج. بعدها اغسلي بشرتك أو امسحيها بمنشفة فاترة. ضعي بعد ذلك مرطب على البشرة.

 


-    إن كنت تعانين من مشكلة البثور التي تعرف أيضاً بحبّ الشباب، ازيلي ماكياج وجهك بواسطة مزيل خاص مزوّد بتركيبة الحامض الساليسيليك. وإن كانت بشرتك دهنية، استخدمي مزيل بتركيبة من  الرغوة.  
-    الطريقة الأفضل لإزالة الماسكارا تكمن في استخدام مزيل ماكياج خاص بالعينين ومقاوم للماء. ضعي المستحضر على قطعة قطنية واضغطي إلى الأسفل على الجفنين والرموش لكي تمتصّه. وبكل نعومة، امسحي القطعة القطنية على العينين لكي تلتقط الماسكارا. واتبعي الحركة بمسح العين بواسطة قطعة قطنية نظيفة حتى تتم إزالة المكياج وترسباته.  

 

اقرئي أيضاً:مع هذه الوصفة لن تشتري مزيل المكياج مجدداً!

 

أضف تعليقا