تكبير الشفايف بالمكياج بدون عمليات تجميل

ترغبين بتكبير شفاهك من دون اللجوء الى عمليات تجميل وحقن الفيلر والبوتوكس، الحل بسيط لقد بات بإمكانك اللجوء الى حيل المكياج التي تطبقها مدونات الجمال في انستقرام للحصول على شفاه منتفخة وكبيرة من خلال حيل المكياج السهلة، اليك ابرز هذه الحيل.

روج 3D لتكبير الشفايف

 تقنية ثلاثية الابعاد في  تطبيق احمر الشفاه تعتبر من آخر صيحات عالم المكياج، فتظهر شفاهك بحجم أكبر وذلك يمنحها المزيد من الجاذبية.

 

لتطبيق الروج على طريقة الـ3D اتبعي الخطوات البسيطة التالية:

 

- ضعي القليل من زيت المكياج التحضيري على شفاهك لترطيبها.

- ضعي طبقة من غلوس مات باللون الوردي على شفاهك.

- بواسطة فرشاة صغيرة ضعي القليل من ظلال العيون باللون الذهبي ووزعيه على رأس الشفة العليا و ووزعي القليل على الشفة السفلية .

- ضعي طبقة أخرى من ظلال العيون باللون الوردي بنغمات برونزية على الشفاه السفلية فقط.

 

 

كونتور ملون لتكبير الشفايف

تحلمين بتكبير شفاهك من دون الحاجة للجوء الى حقن الفيلر والبوتكس،  لقد بات بامكانك ذلك من خلال حيلة الكونتور بالمكياج  التي يمكنك تطبيقها  لتكبير شفايفك وتصحيح شكلها.

ليس عليك سوى احضار باليت احمر شفايف شرط أن تتضمن الوان الابيض والاصفر والفوشيا.

اولاً: للحصول على مظهر شفاه ناعم مخملي عليك تطبيق زيت المكياج التحضيري لتنعيم شفاهك.

ثانياً : طبقي احمر الشفاه بلون الفوشيا على اطراف الفم الخارجية.

ثالثاً: في وسط الفم طبقي خطين من الروج باللون الاصفر يتوسطهما خطا باللون الابيض للحصول على تأثير الاومبريه ombré متدرج الالوان بشكل خفيف.

 

رابعاً:  بواسطة ريشة خاصة باحمر الشفاه اعمدي الى مزج الالوان ابتداءً من الجهة الخارجية للفم باتجاه الوسط.

خامساً: بواسطة قلم كونتور بلون الاحمر العنبي يتم تحديد الشفاه وتكبيرها ومزجها مع الروج.

الكونسيلر لتوحيد لون الشفاه وتكبيرها

للحصول على مظهر شفاه منفوخة وكبيرة استخدمي الكونسيلر على الشفايف ثم وزعيه عن طريق الطبطبة بالفرشاة لتوحدي لون الشفاه مع لون البشرة وبذلك يمكنك تكبيرها بالحجم الذي ترغبين به. ومن فوائد هذه الخطوة انها تعمل على تثبيت احمر الشفاه لاطول فترة ممكنة.

 

كونتور لتحديد الشفاه

 

بواسطة قلم تحديد الشفاه اغمق بقليل من لون شفاهك وافتح من لون احمر الشفاه الذي تودين استخدامه، قومي بتحديد الشفايفمن الخارج على ان لا تبالغي في تكبير حجمهما  ومن ثم من الداخل قومي بملئهما برسم خط افقي مائل على جانبي فتحة الفم.

 

احمر الشفاه مع الجليتر

قومي باستخدام احمر الشفاه ومن ثم بواسطة الغلوس باللون الجليتر الذهبي ضعي القليل منه في وسط الفم وقومي بتوزيعه عن طريق الطبطبة بالاصبع حتى توحي بكبر الشفاه.

طريقة تطبيق كونتور تكبير الشفايف بالمكياج:

كونتور تكبير الشفايف بالمكياج

 

- بقلم تحديد الشفايف ارسمي محبط شفتيك بقلم وردي داكن اللون

- عند رأس الشفاه ارسمي الحرف x .

- بواسطة قلم تحديد الشفاه ايضا لوني جوانب الفم السفلية ومن ثم العلوية من الخارج نحو الداخل واتركي المنطقة الوسطة من دون تلوين.

- بنفس قلم تحديد الشفايف ارسمي خط عامودي في وسط الشفة السفلية وخطين مائلين حول الخط العامودي الذي رسمته.

-  بعد تحديد الشفايف بالكونتور استعيني بالغلوس وقومي برسم شفاهك باللون البني.

- بواسطة الروج الباج قومي برسم طبقة اخرى منه فوق الغلوس.

خطوات كونتور الشفاه بالقلم


لضمان عملية خالية من التقشّر، قومي  بتقشير الشفاه أوّلاً، ومن بعدها ضعي طبقة من مرطّب شفاه غير دهني عليهما. مرري قلما للتحديد بلون فاتح في وسط الشفة السفلى.

 

استخدمي قلم تحديد أغمق بقليل من لون شفاهك الطبيعي، وقومي بتخطّي خطّ شفاهك بدرجة قليلة أيضاً، بدءاً من الزوايا الداخلية، وباتّجاه وسط الشفة العليا من أجل الحصول على دقّة أكثر. وبالقلم نفسه، املئي الزوايا الخارجية للشفاه، وارسمي خطّأً عاموديّاً وصولاً إلى وسط الشفة السفلى للحصول على بعد إضافي.

 

باستخدام فرشاة الشفاه، املئي بقيّة الشفاه بأحمر الشفاه الحيادي اللون، وامزجيه بالخطوط الواضحة لتصبح متكاملة مع بعضها البعض.

 

ضعي نقطة صغيرة من ملمّع الشفاه على وسط الشفاه، وبالأخص فوق وسط الشفة العليا، لمنحها حجماً أكبر من العادي مع نقطة صغيرة من الهايلايتر أو مضيء البشرة، وذلك لإضافة لمسة من اللمعان عليها.

اقرئي أيضاً:

نصائح لتوسيع العيون وتكبير الشفايف بالمكياج

 

أضف تعليقا