سبب ظهور شحم حول العين وطرق ازالتها

 

بقع الكوليسترول أو الترسبات التي يمكنك ملاحظتها حول عينيك هي نتوءات من الدهون تتطور تحت الجلد، وعادة ما تكون في الجزء الداخلي من الجفن العلوي.

يعد الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول أو تليف الكبد أو مرض السكري هم أكثر عرضة للإصابة بهذه المشكلة والتي تعد أكثر شيوعاً بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و60 عاماً.

 

اقرئي أيضا : خفض الكوليسترول بشكل طبيعي : 7 أشياء يمكنك القيام بها كل يوم

 

 

إليك 3 علاجات طبيعية  للتخلص من رواسب الكوليسترول حول العين.

 

1. الثوم

 

 

الثوم هو العلاج المنزلي الأفضل والأكثر شيوعاً، وتساعد الإنزيمات الموجودة في الثوم على خفض الكوليسترول. 

يمكنك قطع فص ثوم إلى شرائح أو سحق بعض فصوص الثوم لعمل عجينة ووضعها على المنطقة المصابة وتغطيتها بشاش؛ حتى لا يدخل الثوم في عينيك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ. كرري ذلك مرة واحدة يومياً لبضعة أيام.


بدلاً من ذلك، اسحقي قرصاً من الثوم ليصبح مسحوقاً ناعماً وأضيفي القليل من الماء لتشكيل عجينة يتم تطبيقها على المنطقة المصابة وتركها لمدة ساعة تقريباً قبل شطفها، يمكن القيام بذلك يومياً؛ حتى يتم الحصول على النتيجة المرجوة.
يمكنك أيضاً تناول 2 إلى 3 فصوص من الثوم النيئ على معدة فارغة يومياً إذا كنت تفضلين تناول مكملات الثوم، فيجب استشارة طبيبك أولاً.

 

2. زيت الخروع

 

 

يساعد حمض الريسينوليك الموجود في زيت الخروع على تقليص رواسب الكوليسترول حول العين. 

ويمكن أيضاً نقع كرة قطنية في زيت الخروع وضعيها على المنطقة المصابة مع إبقاء عينيك مغمضتين، وقومي بالتدليك لبضع دقائق، وإذا أمكن، يمكن تثبيت الكرة القطنية في مكانها بضمادة أو شريط لاصق وتركها طوال الليل على المنطقة بالماء الدافئ في صباح اليوم التالي يمكن تكرار هذا العلاج يومياً. 

 

3. خل التفاح

 

إذا كان لديك ترسبات للكوليسترول بالقرب من عينيك، فإن خل التفاح هو ما تحتاجينه؛ حيث يمكن لخل التفاح أن يساعد في تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الجسم.

انقعي كرة قطنية في خل التفاح وضعيها على المنطقة المصابة، ويمكن استخدام شريط لاصق أو ضمادة لتثبيت الكرة القطنية في مكانها، وبعد ساعتين أزيلي كرة القطن واشطفي المنطقة بالماء الدافئ، ويمكن القيام بذلك عدة مرات في اليوم.


يمكن أيضاً مزج ملعقة كبيرة من خل التفاح غير المصفى وقليل من العسل الخام في كوب من الماء الفاتر وتناوليه مرتين يومياً.


ملحوظة: إذا كانت بشرتك حساسة، فخففي خل التفاح مع القليل من الماء قبل الاستخدام.

 

 

 

 

أضف تعليقا