هل لعبة روبلكس آمنة للأطفال؟ 

 

زاد استخدام الهاتف المحمول بين الأطفال بشكل كبير، مما أدى إلى تزايد المخاوف بين الآباء. وعلى الرغم من أن الإنترنت هو محيط من المعرفة ، إلا أنه يمكن أن يكون ضارًا إذا أسيء استخدامه. يمكن أن تضلل المنصات عبر الإنترنت الأطفال ، وبالتالي ، يجب على الآباء مراقبة أنشطة أطفالهم.

روبلكس هي إحدى منصات ألعاب الفيديو للاطفال التي جعلت الآباء قلقون مؤخرًا. وهو عبارة عن منصة ألعاب فيديو رائجة عبر الإنترنت تتيح للشخص إنشاء ألعابه الخاصة ومشاركتها مع مستخدمين آخرين. كما أنه يسمح للشخص بلعب الألعاب التي أنشأها مستخدمون آخرون والتفاعل مع بعضهم البعض على النظام الأساسي.

 

اقرئي أيضا : أسباب صادمه لمشي الطفل على أطراف قدميه

 


على الرغم من أنها منصة ألعاب مجانية ، إلا أنها تتميز أيضًا بعملة افتراضية داخل اللعبة تسمى روبلكس ، والتي يمكن شراؤها بأموال حقيقية. يمكنك أيضًا الحصول على حصة شهرية ثابتة من روبلكس عن طريق الحصول على عضوية مميزة.

 

 

تضم منصة الألعاب عبر الإنترنت أكثر من 150 مليون مستخدم شهري نشط اعتبارًا من عام 2020 . يمكن للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 13 عامًا ولديهم عضوية مميزة جني الأموال عن طريق فرض رسوم على الوصول إلى الألعاب التي ينشؤونها ، وبيع عناصر اللعبة النادرة ، واستبدال روبلكس بأموال حقيقية من الشركة. 

 

هل روبلكس آمنة للأطفال؟

 

يمكن أن تتسبب منصة الاتصال المجانية متعددة اللاعبين والمفتوحة في إزعاج بعض الآباء ، لأن التنسيق الذي ينشئه المستخدم يمكن أن يعرض الأطفال للسلوك العدواني ، ومنتديات المستخدم الصريحة الغير ملائمة للاطفال ، والإعلانات غير الملائمة ، والنوافذ المنبثقة في الموقع. 

يمكن أن تؤدي المراقبة الدقيقة وتحديد إعدادات الخصوصية وتدابير السلامة  إلى جعل استخدام  روبلكس آمنًا للأطفال. إن مساعدة الأطفال على فهم كيفية اللعب بأمان هو المفتاح. بعد كل شيء ، كآباء ، نحن صناع القرار، وبالتالي ، نحتاج إلى اختيار ما هو مناسب لأطفالنا بحكمة.

 

ما هي المخاطر المرتبطة بـ روبلكس؟

 

يحتاج الآباء إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتخلص من المخاطر المتعلقة بـ روبلكس للأطفال. تتضمن بعض المخاطر الشائعة المرتبطة بهذه اللعبة الرائدة ما يلي.

1. يمكن أن تطلب تطبيقات الدردشة التابعة لجهات خارجية غير التابعة لـ روبلكس من الأطفال الصغار إرسال صور شخصية أو إرسال محتوى غير مناسب إلى الأطفال.
2.يمكن  بدء الدردشات ومطالبة الأطفال بالانتقال إلى تطبيق أو موقع آخر ومشاركة الأشياء الشخصية.
3.    قد تعرض الألعاب على روبلكس الأطفال لمحتوى غير لائق ، مثل الصور الرسومية واللغة البذيئة.

 

 

كيف يمكن للأباء السيطرة على محتوى روبلكس؟

 

يمكن للوالدين اتخاذ بعض الخطوات للتحكم في أنشطة الأطفال والتحقق منها لضمان سلامتهم: 

1. أضف أدوات الرقابة الأبوية لجعل روبلكس آمنًا لطفلك عن طريق التحقق من موقع روبلكس الرسمي للحصول على جميع الإرشادات.
2. أدخل العمر الصحيح لطفلك أثناء إنشاء حسابه.
3.قم بإنشاء تسجيل دخول أبوي منفصل لمراقبة تفاعلات طفلك.
4.حدد عدد وأنواع الألعاب التي يمكنهم لعبها
5.تحديد أو تعطيل من يمكنه الدردشة معهم أو إرسال رسائل إليهم أو متابعتهم في الألعاب أو دعوتهم للعب.

 

 

 


 

أضف تعليقا