5 نصائح لـ "ديكورات"غرفة اللعب المشتركة

غالبًا ما يتشاركا الطفلين غرفة الألعاب بالرغم من تخصيص غالبية العائلات غرف نوم منفصلة لكل طفل، ما يتطلّب تصميم هذه الأخيرة بصورة تلائم الجنسين. وفي ما يأتي أفكار مناسبة في هذا الإطار، من مهندسة الديكور بدور بنت حمد بن سعيدان:

1- يُستحسن اختيار الألوان المحايدة (الأبيض أو البيج أو الرمادي للعناصر الرئيسة في الغرفة، والمتمثّلة في: الجدران والأرضيّة (يُفضّل أن يكسو الـ"فينيل" أو الـ"باركيه" الأرضيّة، وأن تُفرش بالسجّاد). أمّا للتفاصيل، كالأثاث، فيحلو حضور الألوان البهيجة. مثلًا: إذا توفّر مقعدان في هذه الغرفة، يمكن اختيار الأزرق لقماش لأوّل، والوردي للثاني.
2- يُمكن الاستعانة باللوحات المرسومة بريشتي الابن والابنة لتقسيم الغرفة إلى أركان، بصريًّا، أو وضع وحدة تخزين تحوي مجموعة من الرفوف المفتوحة للاستعمال من قبل الطرفين، أو إسدال ستار مصمّمة من شرائح من الـ"بلاستيك" الملوّن وآمن الاستعمال.
3-يُفضّل اختيار ألوان الـ"باستيل" لطلاء أحد الجدران بالأزرق الفاتح، على أن يقابله جدار ملوّن بالزهري الفاتح، وفي هذه الحال يفضّل اعتماد ألوان محايدة للمفروشات.
4-في القسم المخصّص للابن، يمكن كتابة اسمه على الجدار بأحرف خشب، وكذا في قسم الابنة، أو يمكن تغليف الجدار بورق جدران عبارة عن "بوستر" يحمل صورة أو أداة رياضيّة يفضّلها/تُفضّلها أو شخصيّة كرتونيّة.
5-إذا ضمّ الجدار وحدة تخزين مدمجة فيه، يمكن فصل أقسامها بالألوان.

اقرئي أيضاً:

"ديكور" غرف نوم الأطفال للمساحات الضيقة

نصائح لتصميم "ديكور" ممرات المنزل

"ديكور مودرن" للمطابخ المغلقة

 

أضف تعليقا