صبغت شعري وطلع فاتح من الجذور وهذا هو الحل 

صبغت شعري وطلع فاتح من الجذور، هذا ما تقوله الكثيرات لخبيرة الجمال قبل ان يطلبن منها المساعدة. وغالباً ما تحدث هذه المشكلة عند صبغ الشعر حيث يبدو بلونين مختلفين احدهما اقل كثافة وافتح من الآخر. وهذا يعني ان عملية الصبغ غير ناجحة وانها تحتاج الى تعديل. ولهذا لا بد من معرفة الطريقة الافضل للمعالجة من دون الحاق الضرر بالخصلات. وهذا ابرز ما يمكن ان تنصح به الخبيرة كل من تقول صبغت شعري وطلع فاتح من الجذور. 

 

تصحيح الصبغة الفاتحة عند الجذور


 صبغت شعري وطلع فاتح من الجذور، هي المشكلة التي تعرضها الكثيرات على خبيرة الشعر. فمن الممكن في هذه الحالة ان يبدو الشعر بعض الصبغ بلونين مختلفين احدهما افتح من الآخر. وهذا يعني ان الاطلالة تحتاج الى تعديل وانه لا بد من تغميق لون جذور الشعر. ولهذا يجب القيام ببعض الخطوات الاساسية. 
1    في حال تبين، بعد تلوين الشعر، ان جذوره افتح من سائر اجزائه، لا بد من العمل على تصحيح اللون. واول ما يجب فعله في هذه الحالة القيام بغسله جيداً باستخدام الشامبو المناسب لنوعه. 
2    ولهذا يوضع الشامبو على الشعر مع التركيز على الجذور ويترك لمدة لا تقل عن 10 دقائق.  
3    يغسل الشعر بالماء جيداً حتى تتم ازالة كل آثار الشامبو. وتكرر العملية مرة ثانية. 
4    ومن الافضل الانتظار لمدة يومين بعد الغسل قبل ان يتم صبغ الجذور بلون اغمق بدرجة واحدة او درجتين. وهكذا يمكن الحصول على اللون الموحد وعلى اطلالة جميلة مجدداً. 
5    اما اذا تم ارتكاب الخطأ مجدداً وبدا لون الجذور بعد الصبغ اغمق من لون الشعر، فمن الضروري الانتظار لمدة يومين اضافيين ثم اعادة الصبغ بلون افتح بدرجة واحدة او اثنتين. وهكذا يمكن الحصول على اللون المناسب. 

 

 نصائح مهمة عند صبغ الشعر 

 

صبغت شعري وطلع فاتح من الجذور، مشكلة تواجه الكثيرات اذاً. ومن اجل عدم حدوثها يجب اتباع هذه النصائح المهمة اثناء القيام بعملية الصبغ. 
-    من الضروري الحرص على استخدام الكمية المناسبة من الصبغة. والافضل عدم استعمال كمية كبيرة لأن هذا يمكن ان يؤدي الى الحصول على نتيجة سيئة. 
-    من المهم بعد وضع اللون على الشعر القيام بالتدليك ثم ترك الصبغة على الشعر لمدة لا تقل عن 5 دقائق. 
-    من المهم اولاً تجربة اللون المصحح على خصلة صغيرة واحدة من الشعر من اجل التأكد من انه يمكن الحصول على افضل نتيجة ومن دون اي اخطاء. 
-    بعد الانتهاء من عملية التصحيح من الممكن استخدام طرق العناية اللازمة بالشعر مثل تطبيق الزيوت او غيرها من المنتجات التي تعيد اليه نعومته ولمعانه الصحي. وهذا ما يشكل جزءًا مهماً من الحل للمشكلة التي تعرضها الكثيرات بالقول صبغت شعري وطلع فاتح من الجذور. 
  

 اقرئي أيضاً:

صبغ الشعر السريع المجرب بالمسكارا  صبغ الشعر السريع المجرب بالماسكرا

 

أضف تعليقا