صبغة شعر زيتي رمادي بالبيت

أصبح لكلّ موسم لون شعر مختلف، واعتادت النساء على صبغ شعرهنّ بالألوان الزاهية في فصليّ الربيع والصيف، والألوان الداكنة في فصليّ الخريف والشتاء، ويُعتبر اللون الزيتيّ الخيار الأمثل لكل من تبحث عن إطلالة مشرقة وحيوية تواكب من خلالها أحدث صيحات موضة صبغات الشعر. في ما يأتي، تُقدم لك "الجميلة"، خطوات صبغ الشعر باللون الزيتي الرمادي في المنزل بالتفصيل.

طريقة صبغ الشعر زيتي رمادي في البيت


الأدوات:

  • ثوب واقٍ.
  • قفازات مطاطية.
  • وعاء بلاستيكي لدمج الصبغة.
  • بودرة سحب اللون بيضاء.
  • هيدروكسيد عيار ٤٠٪‏ وعيار٢٠٪‏.
  • صبغة أشقر رمادي فاتح جداً، وأشقر ثلجي، وصبغة أخضر، وصبغة رمادي كثيف.
  • علبة فازلين.
  • فرشاة لصبغ الشعر.
  • مشط لتقسيم الشعر، وملاقط شعر.
  • شامبو، وبلسم. أي نوع كريم مغذي، أو حمام زيت للشعر. بخاخ ماء.

طريقة صبغ الشعر:
يجب أن يكون الشعر نظيفاً، وخالياً من الحناء التي تفسد صبغة الشعر. إلبسي الثوب الواقي، وقسمي شعرك لأربعة أقسام بواسطة مشط التقسيم، وملاقط الشعر. ضعي قليل من الفازلين على منطقة الجبهة، وخلف الأذنين، والرقبة خوفاً من أن تتحسس تلك المناطق بفعل الصبغة. ضعي في بخاخ الماء كمية من الماء، مع ملعقة من الكريم المرطب، واخلطيهما جيداً، وقومي برش الشعر بهذا المرطب قبل البدء بحسب لون شعرك.
اخلطي في الجونة البلاستيكية ملعقتين من بودرة الميش، وملعقتين من الهيدروكسيد عيار٤٠٪‏، مع ملعقتي أي نوع كريم مرطب. وزعي خليط سحب اللون على الشعر مع مراعاة الابتعاد عن الجذور مسافة ثلاثة سنتيمترات. اتركب خليط سحب اللون على الشعر مدة عشرين دقيقة تقريباً، حتى يصل لون الشعر للأصفر النقي.
اخلطي خلطة جذور الشعر وهي الخلطة نفسها للشعر، ولكن عيار الهيدروكسيد مختلف، فبدلاً من هيدروكسيد ٤٠٪‏، ضعي ٢٠٪‏ للجذور. اتركي خلطة الجذور مدة سبعِ دقائق فقط حتى يسحب لون الجذور ويتجانس مع لون الشعر الكلي. اغسلي الشعر من مادة سحب اللون بالماء جيداً، ثم جففيه تمهيداً لصبغه بخلطة الرمادي الزيتي.
حضري جونة جديدة واخلطي فيها: الأشقر رمادي فاتح جداً، ضعي عصارة كاملة، والأشقر الثلجي نصف عصارة، ، والرمادي المكثف نصف عصارة، وربع عصارة من الأخضر مع هيدروكسيد ٢٠٪‏. اخلطي مكوّنات الصبغة جيداً حتى تتجانس، وابدئي بتوزيعها على شعرك مع الإبتعاد ثلاثة سنتيمترات عن الجذور وتركها للمرحلة الأخيرة. اتركي الصبغة على الشعر مدة عشرين دقيقة، ومن ثم وزعي خلطة الجذور لمدة خمس دقائق. اغسلي الصبغة بالماء والبلسم فقط لمدة يومين بعد الصبغة حتى يثبت لون الصبغة. جففي الشعر بالسشوار، ووزعي قليلاً من حمام الزيت المرطب للشعر.

نصائح بعد صبغ الشعر

يُفضل عدم غسل الشعر بالشامبو مدّةً لا تقلّ عن يومين، حتّى تثبت الصبغة.
يُنصح باستخدام حمامات الزيت؛ لمنع جفاف الشعر، وبالتالي زيادة رطوبته، ونعومته بعد الصبغة.
يُفضل عدم استخدام شامبو يحتوي على مادة كلوريد الصوديوم؛ لتجنب تخفيف لون الصبغة.

اقرئي أيضاً:

دمج لونين لصبغ الشعر بالطريقة الصحيحة

صبغ الشعر السريع المجرب بالماسكرا

خلطات طبيعية لصبغ الشعر من دون سحب لونه

أضف تعليقا