ألوان صبغات شعر بدون سحب لون

يُعدّ تغيير لون شعرك هو طريقة سهلة لتغيير مظهرك دون أي التزام كبير سواء أكنتِ ترغبين بمواكبة التطورات والتغيرات الجديدة في عالم موضة صبغات الشعر، أو ليُصبح شعرك أفتح مما هو عليه. ويؤدّي سحب لون الشعر إلى جفافه ما يجعله أكثر هشاشة. لذا تُعد الصبغات المنزلية الطبيعية هي الخيار الأفضل للمحافظة على صحة شعرك ونعومته، وللحصول على اللون المرغوب به بعيداً عن طرق سحب لون الشعر الأساسي. 
 تُقدم لك "الجميلة"، افضل الوان صبغات الشعر بدون سحب لون وبمكوّنات طبيعية وآمنة. 

 

ألوان شعر أسود بدون سحب لون 

 


المكوّنات:
ملعقتين كبيرتين من بودرة الكاكاو.
فنجان كبير من زيت السمسم.
ملعقتين كبيرتين من القهوة سريعة التحضير.
علبتين من محلول الأوكسجين.
نصف ملعقة كبيرة من الكركم.
كوب كبير من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والإستخدام:
يوضع كل من بودرة الكاكاو والقهوة سريعة التحضير والكركم في وعاء عميق وتخلط مع بعضها. أضيفي محلول الأوكسجين إلى الوعاء واقلبيه ثم أضيفي زيت الزيتون إلى الخليط تدريجياً مع التقليب المستمر حتى يتكوّن لنا خليط متجانس. ضعي القفازات في اليدين لمنع صبغهما باللون الأسود وابدئي بصبغ المناطق القريبة من جذور الشعر بالفازلين لمنع تلونها بلون الصبغة ثم افردي الخلطة على جميع أجزاء الشعر. إجمعي الشعر بالكامل بملقط الشعر واتركي الخليط لنصف ساعة على الأقل أو حتى يظهر اللون الأسود على الشعر. اغسلي الشعر عند الانتهاء بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

 

ألوان صبغات شعر بني بدون سحب لون  

 


ستحوّل هذه الطريقة لون شعرك البني الفاتح الى البني الغامق وصبغة الشعر الأشقر الى لون صبغة شعر اشقر داكن.

المكوّنات:
خمس أكياس من الشاي. 
كوبين من الماء. 
طريقة التحضير والإستخدام:
إبدئي بغلي حوالي 5 أكياس من الشاي في كوبين من الماء ليكون تركيز الشاي عالي. طبقي الخليط على شعرك بالكامل أو اخلطيه ببلسم يترك على الشعر بدون شطفه. كلما تركت الخليط على شعرك مدة أكبر كلما كان اللون ظاهراً.
ألوان صبغات شعر عسلي بدون سحب لون 


المكوّنات:
ثلاث ملاعق من عصير الليمون الحامض.
ثلاث ملاعق كبيرة من الخل.
طريقة التحضير والإستخدام:
اخلطي في وعاء عصير الليمون الحامض مع الخل جيداً لتحصلي على مزيج متجانس. وزعي المزيج على كامل الشعر بطريقة متساوية واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك جيداً لتتخلصي من المزيج. كرري هذه الخلطة يومياً لمدة شهر واحصلي على لون عسلي جذاب.

 

ألوان صبغات شعر اشقر رمادي بدون سحب لون 

 

 

المكوّنات:
كوب من الحناء.
فنجان من عصير الليمون. 
ملعقة من خل التفاح.
كوب من مغلي البابونج.
ثلاث ملاعق من الكركم.
صفار بيضتين. 
ملعقتين من العسل. 

 

اقرئي أيضاً:صبغات شعر للبشرة الحنطية 2021

طريقة التحضير والإستخدام:
امزجي المكوّنات سوياً واتركي الحناء لتتخمر حتى الصباح مع إضافة الليمون قبل استخدام الحناء مباشرة والبابونج أضيفيه بالتدريج. قومي بوضع قطع صغيرة من القماش على العنق والأذن حتى لا تتلون المنطقة المحيطة بالشعر باللون الأشقر. قسمي شعرك إلى 4 أقسام ثم ابدئي بفرد المزيج على شعرك من منابت الشعر وحتى الخصلات. بعد الانتهاء قومي بتدليك شعرك جيداً حتى تتوزع الحناء على منابت وخصلات الشعر بشكل متساوٍ. غطي شعرك واتركيه لمدة 6 ساعات على الأقل ثم قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر أكثر من مرة حتى تتخلصي من الحناء بشكل كامل.
يمكنك وضع مزيج من زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت جوز الهند وزيت اللوز على شعرك بعد الانتهاء لإعادة الحيوية والرطوبة إلى الشعر ثم قومي بغسل شعرك من الزيوت بعد مرور حوالي الساعة. يمكنك تكرار وصفة الحناء كل أسبوعين حتى تحصلي على اللون المطلوب.

أضف تعليقا