ماسكات تبييض البشرة بعد الصيف

تتعرض البشرة خلال الصيف لاشعة الشمس، فتُصاب بـ التصبغات والبقع الداكنة. ومع انهاء فصل الصيف لا بدّ من العناية بالبشرة جيداً واستعمال الوصفات الطبيعية والماسكات لتبييض البشرة وتنظيفعا وإعادة رونقها. 

 

الماسكات الخاصّة بـ تبييض البشرة بعد الصيف عديدة ومتنوّعة، ولكن ينبغي أن تتناسب مع نوعيّة البشرة كي تؤتي بنتائج سريعة وفعّالة ولا تضرّ بها.
 

 


 ماسك الخيار والكريمة للبشرة الجافّة
 

 

يتميّز الخيار باحتوائه على خصائص تفتّح البشرة، قابض طبيعيّ للمسامّ، يجدّد خلايا البشرة لاحتوائه كميّة وفيرة من الماء. أمّا الكريمة الحامضة، تغذّي البشرة بشكل فعّال وتكافح جفافها، حيث إنّ الجفاف أحد أسباب ظهور البقع الداكنة.

المكوّنات:

• ملعقتا طعام من الكريمة الحامضة.
• 4 ملاعق طعام من الخيار المهروس.
تمزج المكوّنات معاً في وعاء صغير، وبفرشاة ماسك مناسبة يطبّق الخليط كقناع على بشرة نظيفة ويترك لـ 30 دقيقة قبل غسلها بالماء الدافىء وتجفيفها بطريقة التربيت.
يكرّر هذا الماسك مرّتين أسبوعيّاً على الأقلّ.

 

 ماسك عصير اللّيمون وبياض البيض للبشرة الدهنيّة
 

يزيل اللّيمون تصبّغات البشرة لاحتوائه على حمض السيتريك وفيتامين C اللّذين يعملان بفعاليّة على تقشير البشرة والكشف عن طبقات جديدة من الجلد، أفتح لوناً وأكثر صحّة. أمّا بياض البيض، ينظّف البشرة من الأعماق ليقلّص حجم المسامّ، يرطّبها ويزيل البقع الداكنة.
 

المكوّنات:

• عصير ¼ ليمونة.
• بياض بيضة.
يخفق بياض البيض بالشوكة، ثمّ يمزج مع عصير اللّيمون. ينظّف الوجه بالماء، ثمّ يدهن بالخليط بواسطة قطن معقّم. يترك حتى يجفّ، ثمّ بالماء الدافىء.
يكرّر هذا الماسك مرّتين أسبوعياً.
 

 

 ماسك الكركم  للبشرة الحسّاسة
 
 

 

يعمل على تقشير البشرة بلطف، ومنحها ملمساً ناعماً ومظهراً مشرقاً، كما يخلصها من البقع الداكنة لاحتوائه على مضادّات للأكسدة والالتهابات، هذا إضافة إلى أنّه يحفّز البشرة على إنتاج الكولاجين.
 

اقرئي أيضاً:خلطات تبييض البشرة بالزبادي والبرتقال

 

المكوّنات:

• ملعقة و ½ من الكركم.
• ماء للعجن.
يخلط الكركم مع الماء حتى تتشكل عجينة ناعمة. يوزّع على البشرة لمدة 25 دقيقة قبل غسلها بالماء الدافىء.
ينصح باللجوء لهذا الماسك مرّتين أسبوعيّاً لمدّة 15 يوماً، ثمّ مرة واحدة فقط في الأسبوع.
 

أضف تعليقا