شامبو للشعر الجاف والهايش 

 

هناك اتجاه عالمي نحو كل ما هو طبيعي، خاصة عند العناية بالشعر و البشرة، لذا، ننصحك بتحضير الشامبو الخاص بكِ بدلًا من الاعتماد على الأنواع المتوفرة في الأسواق المصنعة من مركبات كيميائية تفسد شعركِ بدلاً من العناية به. 

 

 

اقرئي أيضا : زيت جوز الهند لتطويل الشعر سريعاً

 


ضرر الشامبو المتوفر في الأسواق هو أنه غني بمادة السلفات التي تجرد الشعر من الزيوت الطبيعية ما يعرضه للجفاف والتلف، من هنا لقت فكرة تجهيز الشامبو في المنزل من مواد طبيعية كثير من النجاح و الرواج، ومن بين الوصفات الفعالة كان شامبو جوز الهند الذي ننصحكِ بتجربته لعلاج مشاكل الشعر الجاف والهايش.

 

مكونات شامبو جوز الهند لعلاج الشعر الجاف والهايش

 


 

نصف كوب حليب جوز الهند 
1 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند
1 كوب من صابون  الغار 
بضع قطرات من زيت النعناع العطري (اختياري)

الخطوات:

لتحضير شامبو جوز الهند ، خذي الخلاط وأضفِ قطع جوز الهند مع القليل من الماء. امزجيه حتى تحصلي على كوب واحد من حليب جوز الهند .
 الآن انقلي حليب جوز الهند إلى زجاجة المضخة وأضف 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ، 1 كوب من صابون الغار السائل وبضع قطرات من زيت النعناع العطري. رجيه جيدًا واستخدميه مثل الشامبو العادي. احفظيه في مكان بارد وجاف.

 

فوائد مكونات شامبو جوز الهند 

 

1- حليب جوز الهند

 

 

حليب جوز الهند غني بحمض اللوريك ، وهذه الأحماض الدهنية العالية والمتوسطة قادرة على اختراق خصلات الشعر بسهولة وبالتالي تقوية الشعر. إنه غني بالبروتينات التي تعيد للشعر مادة الكيراتين. فهي غنية بفيتامين C و E و B-1 و B-3 و B-5 و B-6 التي تجعل شعرك قويًا وصحيًا . تشير العديد من الدراسات إلى أن حليب جوز الهند يبطئ من معدل تساقط الشعر. تتميز الأحماض الدهنية الطبيعية في حليب جوز الهند بالترطيب ما يحسن فروة الرأس الجافة والقشرية. 

 

2- زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفوائد ويستخدم في جميع منتجات الشعر تقريبًا. لأنه يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في الشعر. يساعد في علاج فروة الرأس الجافة والمتقشرة ، ويمنع تقصف الأطراف وتكسر الشعر. زيت جوز الهند هو الأفضل في الحصول على شعر خالٍ من التجعد ، كما أن الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند لها خصائص مضادة للميكروبات تساعد في علاج فروة الرأس من قشرة الشعر. يساعد في تعزيز نمو الشعر.

 

 

 

3- صابون  الغار

 

يساعد صابون الغار السائل في الحفاظ على بصيلات الشعر صحية. أنها تعزز معدل نمو الشعر الصحي. كما يساعد في استعادة الزيوت الطبيعية لفروة الرأس وبالتالي يساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس. أفضل جزء في هذا الصابون  هو أنه مثل الشامبو التجاري لكنه لا يحتوي على روائح ومنظفات قاسية ومواد كيميائية تهيج فروة الرأس والجلد.

 

 

 

أضف تعليقا