مكياج خريفي بوحي من الفاشينيستا فاطمة المؤمن

 فاطمة المؤمن، جميلة غاية في الأناقة والاستقلالية، فهي تتمتع بذلك النوع من الفضول الذي دفعها للانفتاح على مجالات إبداعية متنوعة، من الجمال إلى الموضة. كما أظهرت هذه الأيقونة عبر الكثير من لوكاتها، شغفها بالأناقة الفرنسية، لا سيما في المكياج، حيث تجمع كل أساسيات مكياج الخريف الباريسي بأروع الألوان والأشكال الباهرة في مختلف إطلالاتها.

 


الخريف موسماً أنيقاً جداً، فهو موسم مليء بالوعود، تبدأ ملامحه بالوضوح حالما يدنو الصيف من نهايته، فتكسي الأشجار بألوان فاتنة، مثل النحاسي والبني وهي ألوان المكياج المثالية للموسم. فيبدأ المكياج المثالي باختيار الألوان المثلى والملمس الرائع. سلسلة من ثلاثة ألوان تبدأ بالترابي وتنتهي بالأسود، توفر حليفاً رائعاً لتعزيز جمال العيون، التي توليها المرأة الباريسية جل اهتمامها. بالإضافة إلى ضرورة اختيار مركبات ناعمة ورقيقة يمكن استخدامها بواسطة طرف الإصبع، سواء بالنسبة لبودرة الخدود أو ظل العيون. 

 

أساسيات المكياج الباريسي مع فاطمة المؤمن


نهاراً


عيون تشع بإشراقة طبيعية متوهجة: الجفون محددة بخط من قلم الكحل البني الذي يضفي لونه على العيون اتساعاً أكبر، تماماً مثل اللون البني المفعم بالحيوية لظل العيون الذي يوضع كطبقة عليا فوق بودرة ظل العيون الخالية من اللمعة.

 

إطلالة شفتيها اليومية: لون وردي دافئ ومتلألئ بلطف يتميز بمركّب ناعم ومرطب جداً يمنح مظهراً شفافاً. يُستخدم أحمر الشفاه بواسطة طرف الإصبع لإضفاء نضارة طبيعية.  

 


امزجي بكل بساطة وعفوية، لمسة من كريم الخدود على ظاهر يدك قبل تطبيقه على الوجنتين، للحصول على إشراقة متوردة. 

نصيحتنا لك: تلاعبي بالتناقضات الناجمة عن انعكاسات الألوان البرّاقة وغير اللماعة في تزيين العيون، من خلال استخدام الكحل Crayon Khôl  عند حافة منبت الرموش مع لمسة من الماسكارا على أطراف الرموش. زيني جفونك بطبقة تمزج بين لونين غير لامعين من ظل العيون.


للسهرات    

 

قبل الخروج والاستمتاع بأجواء وموسيقى باريس الرائعة، عليك أن تهيئي نفسك جيدأ لتمضية سهرة رائعة. وذلك يعني أن تسترخي وتتأنى في الاستعداد...

 

عيون تشع بجاذبية باهرة


إبدئي بإضاءة عينيك بوضع اللون البني من ظل العيون عند قاعدة الجفن ثم تلاعبي بالألوان المختلفة، فبللي ألوان ظل العيون  للحصول على طلة دخانية تشع بوميض مفعم بالحيوية. أخيراً، استخدمي قلم الكحل  عند حافة الجفن الداخلية، لتعزيز قوة كثافة الإطلالة طوال السهرة... 

إطلالة شفتيها للسهرات


زيني شفتيك باللون القرمزي من أحمر الشفاه ، وهو لون شهير تهوى المرأة الباريسية وميضه المشع ومظهره شبه اللماع. 

 

 

نصيحة: قبل الخروج للسهرة، استخدمي أحمر الشفاه بواسطة فرشاة. وبعد العشاء، ضعيه مجدداً على شفتيك بواسطة التربيت اللطيف بطرف إصبعك.  

 

اقرئي أيضاً:إطلالات عصرية من فاطمة المؤمن.. استوحي منها

 


 

أضف تعليقا