طريقة استشوار الشعر القصير

 يمنح الشعر القصير تجديداً لمظهرك نحو الأفضل كما يُعزّز إطلالتك، ويُبرز ملامح وجهك بأسلوب جذّاب. واذا كنت من صاحبات الشعر القصير، تعرفي مع "الجميلة"، على خطوات سهلة وبسيطة  تمكنك من الحصول على اطلالة رائعة ومظهر مفعم بالإشراق والحيوية.

طريقة استشوار الشعر القصير بخطوات سهلة

يجب مراعاة التعليمات الآتية، قبل البدء بالاستشوار المنزلي:


توفير الأدوات اللازمة

السشوار، وعدد من مشابك الشعر، ومرآتان، ومشط، وفرشاة شعر دائريّة الشكل، ويعتمد حجمها على طول الشعر؛ بحيث يحتاج الشعر القصير إلى فرشاةٍ متوسطة، والشعر القصير جداً يحتاج إلى فرشاةٍ صغيرة الحجم، وكريم مرطّب للشعر، وجودة عالية وذلك ليثبت الشعر بحيث لا يتطاير أثناء تعرّضه للهواء.

غسل الشعر جيداً بالماء والشامبو المناسب

وضع كميّةً من البلسم فإنّه يساعد الشعر على الحفاظ على لمعانه ونعومته.

طريقة استشوار الشعر القصير

  • اتركي شعرك يجفّ تماماً بعد غسله. اجلسي على كرسي، وضعي مرآةً أمامك ومرآة أخرى كبيرة من خلفك، وثبتيها جيداً حتى لا تقع وتتكسر، وهذه الخطوة مهمة لتتأكّد من تسحيب شعرك من الخلف جيّداً.
  • سرّحي شعركِ جيداً بالمشط، وابدئي بفركه من طرف المشط، وذلك بأن تُقسّمي شعرك إلى قسمين التي تبدأ من مقدّمة الرأس إلى نهايته، وبهذه الطريقة أصبح لديكِ قسم من اليمين وقسم من الشمال.
  • ثبّتي جيداً الجانب الأيسر من الشعر بمشبك الشعر واتركيه. قسّمي الجانب الأيمن لقسمين؛ بحيث عليك أن تأخذي جهة مقدّمة الرأس الواصلة للأذنين وتثبّتيها بمشبك، ويتبقى لديك الشعر الخلفي من الجانب الأيمن، ارفعيه للأعلى وباستخدام المشط خذي خصلةً من أسفله ثم ثبتي الباقي بالمشبك، وبعد ذلك شغّلي السشوار وضعي الفرشاة بيدك اليمنى، والسشوار باليد اليسرى، وضعي الخصلة بالفرشاة، ثمّ مرري السشوار عليها، واحذري من إطالة وضع السشوار عليها حتى لا يحترق الشعر، بل مرّريها لعدة مرات، وتأكّدي من أنها اكتسبت ملمساً ناعماً من خلال المرآة الخلفية وذلك لأنّها لا تتواجد فيها أماكن متدرّجة وعند ذلك فإنك قد انتهيتِ من الخصلة الأولى.
  • كرّري عملك لخصلات الشعر، وسشوارها بنفس الطريقة حتى تنتهي من الجانب الخلفي الأيمن للشعر، ثمّ ابدئي بالجانب الأيسر بنفس الخطوات.
  • سشوري جهة مقدّمة الرأس لا تحتاج للمرآة الخلفية لذلك ستتمكّني من سشوارها بسهولة، وذلك بتقسيمها وأخذ خصلة من الأسفل ثم سشوارها، واستمرّي حتى تنهي سشوار شعرك تماماً.
  • ضعي على شعرك كميّةً قليلةً من الكريم المرطب بعد الانتهاء من السشوار ووزّعيه على شعرك جيداً، ثمّ سرّحي شعرك بالمشط وبالطريقة التي تناسبكِ.

اقرئي أيضاً:

أجمل تسريحات الشعر القصير على طريقة النجمات

أجمل موديلات قصات الشعر القصير

اختبار لمعرفة ما إذا كان الشعر القصير يناسبك!

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات