وصفات للقضاء على تجاعيد بين الحاجبين

تعتبر التجاعيد بين الحاجبين  من مشاكل البشرة التي تعاني منها بعض السيدات، نتيجة الاستخدام المفرط لعضلات الحواجب تعبيراً عن الانفعالات، واحياناً تظهر هذه التجاعيد بعد سن الثلاثين.

لا تختلف تجاعيد بين  الحاجبين  عن تجاعيد البشرة الأخرى  التي تظهر على الوجه ، والاهم انه يمكن التخلص منها من خلال  تحضير وصفات لطبيعية تساعد على التخفيف من حدّتها، من خلال مكونات وخلطات طبيعية.
 

 


 


 

الموز والأفوكادو


 

 

الموز مصدر غنيّ بالفيتامينات، مضادّات الأكسدة والمعادن التي تساعد بفعاليّة على إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة. أمّا الأفوكادو، يرطّب البشرة لاحتوائه على مضادّات للأكسدة، فيتامين C و Eg التي تحارب الشوارد الحرّة المسبّبة للتجاعيد، هذا إضافة إلى بروتينات تحفّز البشرة على إنتاج مادّتي الكولاجين Collagen والإيلاستين Elastin المسؤولتين عن مرونتها وكذلك حمض الأوليك Oleic Acid الذي يتغلغل إلى طبقات عميقة في الجلد، فيعمل على تغذيتها وترطيب، ما يؤخّر من ظهور التجاعيد.

المكوّنات:
• ¼ ثمرة من الأفوكادو.
• ¼ ثمرة من الموز.
يمزج الأفوكادو والموز في الخلّاط الكهربائيّ حتى الحصول على قوام ناعم. يستعان بفرشاة ماسك مخصّصة لتوزيع المزيج بين الحاجبين. يترك لـ 40 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر.
ينصح بالمداومة على الوصفة يوماً بعد يوم لنتائج إيجابيّة وسريعة.

 

 

 زيت الزيتون

 


 
يساعد على ترطيب البشرة، وهو مكوّن غنيّ بفيتامين A وفيتامين E، وهو أحد مضادّات الأكسدة التي تحارب شيخوخة البشرة وتجدّد شبابها.

المكوّنات:
• ملعقة طعام من زيت الزيتون.
• محتوى كبسولة فيتامين E.
يوضع زيت الزيتون لبضع ثوانٍ على النار حتى يصبح دافئاً، ثمّ يضاف له محتوى كبسولة من فيتامين E . تدلّك المنطقة بين الحاجبين بالخليط لمدّة 10 دقائق يوميّاً قبل النوم ويترك طوال اللّيل.

 

 البطاطس


 

 

لها قدرة عجيبة على تغذية خلايا البشرة، تقضي أيضاً على تجاعيد الوجه باعتبارها عاملاً طبيعيّاً مضاداً للشيخوخة، خاصّة عند مزجها بزيت اللّوز الحلو المشهور أيضاً بمقاومته للتجاعيد المبكرة لاحتوائه على فيتامين E وغيره من أنواع مضادّات الأكسدة.

اقرئي أيضاً:صفات لازالة تجاعيد الجبهة وبين الحاجبين بهذه الماسكات

 

المكوّنات:
• مهروس ½ حبّة مسلوقة من البطاطس.
• ملعقة طعام من زيت اللّوز الحلو.
تزج البطاطس جيّداً مع زيت اللّوزالحلو، ثمّ يوزّع المزيج على بشرة نظيفة، بين الحاجبين، ويترك لـ 30 دقيقة. يزال قناع البطاطس، ثمّ تغسل البشرة بالماء الفاتر.
تكرّر هذه الوصفة مرّتين إلى 3 مرّات في الأسبوع.
 

أضف تعليقا