طرق التخلص من دهون الظهر بسرعة

تلعب العوامل الوراثية والنظام الغذائي ونمط الحياة دوراً في المكان الذي يخزّن فيه جسمك الدهون. وقد يكون من الصعب معرفة كيفية شد عضلات الظهر واستهداف دهون الظهر. لكن يمكن أن يعمل الجمع بين نظام غذائي صحي ونقص في السعرات الحرارية وروتين تمارين يركز عن قصد على أسفل وأعلى ظهرك معاً لجعل ظهرك أقوى وأكثر لياقة.


التخلص من دهون الظهر العلوية أسهل مما تعتقدين. تابعي مع "الجميلة"، وتعلمي كيفية  حرق دهون الظهر، ويمكنك رؤية الجزء العلوي متناسق وخال من البروز.

طرق التخلص من دهون الظهر بسرعة

 


لفقدان الدهون المتراكمة في الظهر العلوي، يجب عليك تعديل نظامك الغذائي أولاً، واتباع روتين رياضي فعّال، وإجراء بعض التغييرات على نمط حياتك. افعلي ذلك، وسوف تلاحظين الفرق خلال ثلاثة أسابيع.

تمارين الظهر العلوي

يمكنك شد عضلات ظهرك إذا ركزت على تمارينك الروتينية لاستهداف عضلات أعلى وأسفل ظهرك. تحتاجين إلى تركيز التمارين على ظهرك العلوي. يمكن الاكتفاء ب 10 دقائق من التمارين الفعّالة في التخلص من دهون الظهر، مثل تمرين طاحونة الهواء، شد الظهر، الضغط، السباحة وهكذا.

انقاص وزن الجسم ككل

يجب أن تتخلصي من الوزن الزائد بشكل عام، لذلك عليك اتباع حمية منخفضة السعرات مع الانتظام في ممارسة الرياضات التي تعزز حرق الدهون بسرعة مثل تمارين الكارديو .

خفض السعرات الحرارية

للتخلص من رواسب الدهون على ظهرك، عليك أن تبدئي بإنشاء عجز في السعرات الحرارية. هذا يعني أنك ستحتاجين إلى حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلكين. سيساعدك خفض السعرات الحرارية على خلق توازن طاقة سلبي. هذا يعني أنه إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية، إذا كنت تستهلكين سعرات حرارية أقل، فسوف تساعد جسمك على حرق الدهون المخزنة وكذلك منعها من تراكم المزيد من الدهون. ولكن يجب أن تكوني حذرة مع عدد السعرات الحرارية. يجب أن ترتفع كمية السعرات الحرارية إذا كنت شخص نشيط حتى لا تتعرضين الى أضرار صحية لاحقاً.

استهلاك سعرات حرارية جيدة

السعرات الحرارية الجيدة هي السعرات الحرارية التي تكتسبينها من الأطعمة الصحية مثل الخضار والفواكه والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون.
الخضار والفواكه منخفضة في السعرات الحرارية، ولكن يجب أن تكوني حذرة حول نسبة السكر في الدم من هذه الأطعمة.
قومي بتضمين مصادر البروتين الخالية من الدهون مثل الأسماك وصدر الدجاج بدون جلد والفطر والفاصوليا والعدس في كل وجبة. البروتين يساعد على زيادة الشبع ويحسن من قوة العضلات.

تحققي من مستويات الهرمونات

تلعب الهرمونات دوراً مهماً عندما يتعلق الأمر بتوزيع الدهون في الجسم. يرتبط اضطراب الأنسولين ارتباطاً وثيقاً بتراكم الدهون في الظهر والبطن. استشري الطبيب لمعرفة ما إذا كانت مستويات الأنسولين لديك أعلى من المعتاد، مما قد يكون السبب وراء زيادة الوزن أو تراكم الدهون في مناطق محددة.

التوقف عن تناول الوجبات السريعة

تحتوي الأطعمة غير الصحية مثل البطاطا المقلية والبرغر والبيتزا والأطعمة المصنعة والمعلبة والمعبأة وعصائر الفاكهة والخضروات المعبأة والأطعمة المجمدة تحتوي على مواد مضافة ومواد حافظة وسعرات حرارية مخفية. تجنبي استهلاكها بأي ثمن.

اقرئي أيضاً:

رجيم حرق الدهون بالدهون

الشراب السحري لحرق الدهون بطريقة طبيعية

مشروب يحرق الدهون أثناء النوم

أضف تعليقا