تعلمي فنّ "الكونتور"

يُعتبر "الكونتور" و"الهاي لايت" من أحدث التقنيات المواكبة لصيحات الجمال حالياً.. هذه التقنية هي عبارة عن خطوطٍ تُرسم على الوجه، وتقوم إما بتغميق لون المنطقة وتظليلها، وإما بإضافة لمسات إضاءة تُبرز المنطقة المحددة، لتعطي الإيحاء بالتقاسيم المطلوبة للوجه، لذا يمكن القول إنه- باستخدام مستحضرات متوفرة في متناول اليد- يمكن الاشتغناء عن عمليات التجميل!


وفي هذا السياق، تقول خبيرة التجميل السعودية شهد الجربوع: "الكونتور" أو التظليل هو نقيض "الهاي لايت"، وفيه نستعمل لوناً أغمق من لون البشرة بثلاث درجات تقريباً. يتوفر نوعان من مستحضرات "الكونتور" يمكن استعمالهما: مستحضرات كريمية التركيب، أو مستحضرات بودرة.. أما في "الهاي لايت" أو الإضاءة، فنستعمل لوناً أفتح من لون البشرة بدرجة أو اثنتين، لإبراز المواقع التي يسطع النور والأضواء عليها، فنبرز جمالها.


وتضيف: استخدام "الكونتور" البودرة أسهل من الكريمي، لعدم الحاجة إلى محترف يدمجه بدقة ليناسب طبيعة البشرة. فيما يتطلب "الكونتور" الكريمي مهارةً في الدمج، ولاسيما أننا نفضل وضعه في المناسبات والسهرات، لتميّزه بالقدرة على الثبات لفترةٍ طويلة، وهو يناسب ذوات البشرة الجافة والمختلطة، وننصح ذوات البشرة الدهنية بتجنّبه والاستعاضة عنه بـ "الكونتور" البودرة.


إذا أردتِ فترة ثبات أطول، يمكنك إضافة لمسةٍ بسيطة من "البودرة"، فتحصلين على مظهرٍ مخملي خالٍ من الشوائب.
وتنصح شهد باستعمال الإسفنجة الوردية، في دمج "الكونتور" الكريمي، والمسماة beauty blender، أما "الكونتور" البودرة فتكفي الفرشاة لدمجه.


 

أضف تعليقا